بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2018 - 15 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
رمضان كريم

وزيرة التخطيط: اهتمام الدولة بالشباب يمتد لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال

16 مايو 2018 - 27 : 13




كتب - هبة عوض

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، إن اهتمام الدولة بالشباب لا يقتصر على التدريب وبناء القدرات فحسب، وإنما يمتد إلى تشجيع ودعم الشركات الناشئة وبرامج ريادة الأعمال الموجهة في الأساس لخلق الفرص وزيادة القدرات والتمكين الاقتصادي للشباب.

وأضافت السعيد، في كلمتها بحفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي ماجستير دبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات بجامعة إسلسكا، أن ذلك الدعم يتم من خلال تهيئة المناخ لرواد الأعمال بدعم ثقافة ريادة الأعمال، التي تعد من الركائز الأساسية التي تستند عليها سياسات وبرامج التشغيل وتوفير فرص العمل اللائق وتحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن ذلك يتم إلى جانب حرص الدولة الدائم، بدءًا من القيادة السياسية، على التواصل والحوار المستمر مع الشباب من خلال انتظام ودورية انعقاد مؤتمرات الشباب بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

كما أكدت وزيرة التخطيط اهتمام الدولة المصرية ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب ومنها البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والبرنامج المتقدم الخاص بالقيادات الوسطى الذي يضم 250 شابًا وشابة من القيادات الوسطى ممن التحقوا بالبرنامج، إضافة إلى الإجراءات الحالية لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب بالتعاون مع المدرسة الفرنسية الوطنية للإدارة.

وقالت إنه نظرًا لما تقدم، كان التوجه الذي يتم الحرص عليه أن يغطي برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب كل الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وخلال كلمتها، وجهت وزيرة التخطيط الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على استضافتها للمتدربين من أبناء المحافظات المصرية، مشيرة إلى أن التعاون المثمر بين وزارة التخطيط ووزارة الشباب والرياضة وكذلك وزارة التعليم العالي ومختلف الوزارات والجهات المصرية هو النهج الذي يتم العمل عليه كفريق عمل واحد، كما وجهت الشكر للحكومة الفرنسية على التعاون المثمر في مجال التعليم والتدريب، واتفاقية التوأمة بين الأكاديمية الوطنية للشباب في مصر والمدرسة الفرنسية للإدارة.

وفي نهاية كلمتها، وجهت وزيرة التخطيط التهنئة لشباب خريجي برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة على إتمامهم للبرنامج بنجاح، قائلة: "أعلم أن التوقف عن الدراسة فترة والرجوع إليها مرة أخرى ليس سهلا، وأهنئكم على إصراركم على الاستثمار في القدرات المتاحة لديكم".

 







الجذور




التعليقات



سيعجبك أيضاً


روزا TV

حلوة لا ملتوتة

عبقرية مكان

مون بيتي

كونسلتو

الحب هو

دراما رمضان



معمار المرشدي

فتاوى دينية

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز اورام المنصورة

الصور تتحدث‎