بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 يوليو 2018 - 30 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير منظومة الصوت والإضاءة بالأوبرا بمساهمة يابانية

16 مايو 2018 - 32 : 16




كتب - محمد خضير

استقبل الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وفدا يابانيا مكونا من مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، مدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، مدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي وبحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

 واشاد صابر بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الاوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين.

وطلب صابر دعم مؤسسة اليابان في تطوير المسارح ورفع كفاءتها خاصة انظمة الصوت والاضاءة وتأمين نظم الميكانيزم واعرب يوفوكازاوا عن سعادته باهتمام المسؤولين بالأوبرا بأعمال الصيانة وقال إن الاوبرا المصرية علامة بارزه في المشروعات الكبرى التي اهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري.

واضاف انه يتابع الحركة الفنية بها وسعيد بما حققته خلال 30 عاما منذ افتتاحها واشار ان المؤسسة سوف تستدعي خبيرا متخصصا في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو واغسطس لاعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الاوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

ومن جانبه أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو ان السوبرانو اليابانية العالمية "نكاماروا" ستشارك في عروض اوبرا عايدة المقرر اقامتها في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 30 عاما على افتتاح الاوبرا المصرية.

وأوضح ان شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذه الحدث لتشجيع الرحلات السياحية إلى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي مما يساهم في فتح افاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.
 








السيسي





التعليقات



سيعجبك أيضاً


روزا  TV

الشائعات‎




البنزين


العدالة الاجتماعية



فتاوى دينية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك



مركز اورام المنصورة

الصور تتحدث‎