بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 يوليو 2018 - 15 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روسيا تعتزم استخدام سلاح جديد في "المتوسط"

16 مايو 2018 - 7 : 17




أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن السفن الحربية الروسية الحاملة لصواريخ "كاليبر" المجنحة ستدخل الخدمة الدائمة في البحر الأبيض المتوسط بسبب وجود تهديد لحدوث اعتداءات من قبل الإرهابيين في سوريا.

وقال بوتين - خلال اجتماع مع العسكريين الروس في سوتشي - اليوم الأربعاء: "على خلفية وجود تهديد لحدوث اعتداءات من قبل الإرهابيين الدوليين في سوريا، فإن سفننا في البحر المتوسط الحاملة لصواريخ "كاليبر" ستدخل في الخدمة الدائمة هناك".

وأضاف :" ينبغي الاستمرار في التدريب على الرحلات البحرية طويلة الأمد ، حيث يخطط هذا العام لـ 102 رحلة للسفن والغواصات" مؤكدا أن تحركات القوات البحرية الروسية المتواجدة في مياه سوريا متناسقة فيما بينها، مشددا على ضرورة الاستمرار في رفع الإمكانيات القتالية للأسطول.

وشدد الرئيس الروسي على أن كل هذا التنسيق أصبح ممكناً بفضل الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي للقوات البحرية، موضحا أن رفع القدرات القتالية للأسطول والبعثات البحرية لمسافات طويلة والتدريب يجب أن تستمر .يُذكر أن استخدام القوات البحرية الروسية على هذا النطاق الواسع خلال العملية العسكرية في سوريا أصبح الأول من نوعه منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

يُشار إلى أن روسيا استخدمت خلال عملياتها العسكرية في سوريا جرى التدريب على استخدام صواريخ "كاليبر" البحرية المجنحة، بالإضافة لاكتساب خبرة الاستخدام القتالي لمجموعة الطائرات المتمركزة على متن السفن الحربية.
 




السيسي





التعليقات



سيعجبك أيضاً


روزا  TV

الشائعات‎




البنزين


العدالة الاجتماعية



فتاوى دينية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك



مركز اورام المنصورة

الصور تتحدث‎