عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراما رمضان.. تصاعد الأحداث بالمسلسلات

دراما رمضان.. تصاعد الأحداث بالمسلسلات
دراما رمضان.. تصاعد الأحداث بالمسلسلات

كتبت - هبة جلال
"نسر الصعيد"يلتحق بكلية الشرطة..وهيفاء وهبي ترأس عصابة
 
حبس غادة عبد الرازق في"ضد مجهول"...وغضب زينة بسبب إلقاء القبض عليها
 
رياض الخولي يمدح الأخوان ويتهم النظام السابق بالفساد ..وعادل إمام يكره عيد ميلاده
 
 
دراما رمضان تشهد منافسة ساخنة بين نجوم يعرضون منتجاتهم الدرامية ،وبعد إذاعة الحلقات الثانية من كل عمل ،إشتد الصراع وهنالك أعمال أحتفظت بامكانهم وأخري اهتزت من علي عروشهم "بوابة روز اليوسف" رصدت أبرز أحداث بعض هذه الأعمال في السطور التالية
 
 
 
"عوالم خفية"
 
يبدأ "هلال" في قراءة كتاب "عوالم خفية" ويكتشف أنه ليس كتابا عاديا بل مذكرات مكتوبة بخط اليد ولا علاقة لها بالكتاب.

فيجد  أن كاتبة المذكرات الممثلة "مريم رياض" وتجسدها رانيا فريد شوقي، لم تكتب أسماء الأشخاص خوفا من أن تتعرض للأذى، واستبدلت ذلك بأن تكتب أول أحرف من أسمائهم، على أن يكتشف من يقرأ المذكرات من تقصد مستعينا بالكتاب الأصلي "عوالم خفية".

 ويسهر "هلال" على قراءة المذكرات ولا يشعر بالوقت وفي الصباح يستعين بحفيده لكي يبحث عبر الإنترنت عن معلومات عن الممثلة "مريم رياض" ويجد أخبارا عن انتحارها.

 فيبحث "هلال" عن كاتب "عوالم خفية" ويلتقي به ويكشتف أن الرواية كانت ستحول إلى فيلم سينمائي وتقوم ببطولته "مريم رياض" لكن الأمر لم يكتمل لأنها لم تجد منتجا ينتج لها الفيلم.


 "غادة" ابنة "هلال" وتجسدها بشرى، محامية مشهورة تظهر في البرامج وتتحدث عن مساندتها للفقراء لكن في حقيقة الأمر هي لا تقبل إلا بالقضايا الكبرى ولا تقدم المساعدة لأي شخص إلا بمقابل مادي كبير.


 ويلجأ  "هلال" للاستعانة بابنه "عماد" ويجسده طارق صبري وهو طبيب نفسي، ليتحدث معه عن فكرة انتحار شخص ما ويطلب مساعدته للوصول إلى الطبيب النفسي المعالج لـ "مريم رياض".
 
 
 
 
 
"ممنوع الأقتراب أوالتصوير"
 
تبدأ الحلقة بـ "فلاش باك" يوضح أن "كاميليا" أو زينة و"مهرة" أو نسرين أمين أصبحتا أصدقاء خاصة أنهما تعملان سويا في نفس المسرح.


 وتتعرف "كاميليا" على فتاة أخرى تسكن في نفس اللوكاندة، والتي ستصبح فيما بعد مديرة أعمالها.


 "كاميليا" فتاة طيبة تساعد الجميع، حتى أنها تعرض نفسها للخطر بعدما ساعدت فتاة على الهرب بعدما جاء شقيقها وابن عمها لقتلها.


 شقيق "مهرة" مريض عقلي وهي تعاني بسبب محاولة علاجه، كما تعاني بسبب وجود شخص يريد الزواج منها وهي ترفضه.


 ويظهر الممثل محمد شاهين ويقوم بدور ضابط شرطة، ولديه مشكلة كبيرة بسبب خروج والده المريض من المنزل دون أن يدري أين ذهب.


 في الوقت الحاضر، تذهب كاميليا إلى التحقيق وترفض فكرة أن يقبض عليها أمام الصحفيين بهذا الشكل.
 
 

 



"رحيم"

 

 
ينجح "رحيم" ياسر جلال في تخليص والده من العصابة المسلحة التي اقتحمت منزل "حلمي" محمد رياض، ويخبره قائدهم بأنه يحمل رسالة له على الموبايل مفادها أنهم يتحفظون على شقيقه "هشام" مقابل دفع 700 مليون جنيه.


و يظل الشخص المجهول يهاتف "نور" وتراودها الشكوك حول هذا الشخص المجهول وتظن أنه من طرف "رحيم"، خاصة وأنها كانت على علاقة بـ "رحيم" قبل أن تتم خطبتها لغيره بعد دخوله السجن.
 
 فيستعين شركاء رحيم السابقين بأحد المحامين من أجل التخلص من شراكة رحيم ويخبرهم بأن "رحيم" تغير كثيرا منذ خروجه من السجن وأن الشركات التي استولوا عليها ستظل بحوزتهم.

 وينجح "رحيم" وصديقه "حلمي" في الهرب من مراقبة اثنين من المخبرين، ثم يذهبان إلى أحد المخازن التي ترك فيها "حلمي" الأوراق الهامة التي تتعلق بعمليات التهريب ولكن يكتشفان اختفائها.

 فيكشف حسن حسني لابنه "رحيم" ما حدث لهم بعد سجنه وكيف ألقى بهم "سيد" زوج شقيقته خارج المنزل في الشارع هو وابنه "هشام".

و يلتقي "رحيم" بالضابط "أحمد" في نادي الشرطة ويطلب منه المساعدة في الوصول لأفراد العصابة التي خطفت شقيقه.

ثم  يذهب "رحيم" إلى أحد شركائه الذي يتصل بالمحام ويطلب منه المساعده ويأمره  بقتل رحيم. 
 
 
 
 
"نسر الصعيد"
 
تبدأ الحلقة بذكريات محمد رمضان أو "زين" عندما كان شاب ويعود بالذاكرة لليوم الذي سيذهب فيه للإلتحاق بكلية الشرطة.

 فيظهر والد زين "صالح القناوي" كبير القرية ويجسده محمد رمضان لكن في سن كبير.

 ويركب "زين" القطار متجهًا إلى أكاديمية الشرطة، وينتظر التحريات عنه والخضوع للكشف الطبي.

ومن ناحية أخرى نرى وقوف "صالح القناوي" في مواجهة "هتلر" الذي يريد الاستيلاء على أرض أحد الأفراد بعد اكتشافه باحتوائها على أثار.

و تنتهي الحلقة الثانية بإنقاذ زين لشخص غرق في النيل.


مسلسل "نسر الصعيد" يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كل من سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي. 
 
 
 
 
"لعنة الكارما"
 
ذهب "عمر" إلى مكتب "سلمى المنصوري" ويكتشف أنه تعرض لعملية نصب على يد "كارما" هيفاء وهبي.

 وتجتمع العصابة التي ترأسها "كارما" هيفاء وهبي وتشرح عملية النصب التي مت في قبرص ودور كل فرد من أفراد العصابة بها وتسترجع اللقطات ما حدث مع الهدف "عمر هدايت".

 فتأتي عملية توزيع الأموال، في الوقت الذي يبدأ فيه "عمر" رحلة البحث عن النصابة "كارما"ويطلب من مساعدته الاتصال بالضابط " أمين" كي يساعده في العثور على النصابة.

 وتجري "كارما" إلى مكتب محامي وتخبره بأنها سيدة أعمال من الأردن وتريد البدء في مشروعات استثمارية وهو ما يساعدها فيه بالفعل.

 فيكتشف الضابط " أمين" خيوط عملية النصب التي تعرض لها "عمر"، ومساعدته التي تم خداعها أيضا.

 ثم يعلم أحد أفراد العصابة تفاصيل مزاد آخر من صديقته مما يجعله يخطط لعملية نصب جديدة ويخبر "كارما" تفاصيلها"، في الوقت الذي لا تزال فيه "كارما" متأثرة بما حدث في قبرص، ولكن تقنعها والدتها بأن تنسى ما حدث.
 
 
 
 
"ضد مجهول"
 

تعثر الشرطة على ابن "عصام" أحمد سعيد عبد الغني طليق "غادة عبد الرازق" داخل مخزنها.


 يتم القبض على غادة عبد الرازق اثناء عودتها للمنزل، وتوجه لها تهمة خطف الطفل "زياد" ولكنها تنكر علاقتها بالأمر.


توضح "ريم" خلال الاحداث انها شاهدت "زياد" ابن والدها أحمد سعيد عبد الغني اثناء مغادرتها عيد الميلاد وهو يصطحبه الجارد ويتجه نحو سيارتهما الخاصة.


 تكشف الحلقة عن خيط درامي آخر قد يكون هو المتهم وراء عملية الخطف، وهي "علا" التي تظهر وهي تحتضن ملابس زوج غادة عبد الرازق وتكشف حبها له اثناء حديثها مع نفسها داخل غرفته.

 تلمح أحداث الحلقة أيضا لشكوك أخرى حول "علا" وهو اقناعها لـ"ريم" بعدم الحديث عما شاهدته أثناء عيد الميلاد وخطف ابن والدها، بحجة أن ذلك سيكون ضد مصلحة والدتها اثناء التحقيق.


 تظهر أحداث الحلقة أيضا حديث الطفل "زياد" مع والده ويكشف له ما حدث معه وهو ما يوضح تورط "إبراهيم" حارس المخزن الخاص بغادة عبد الرازق، قيامه بحصول على مبلغ مالي من الخاطف الحقيقي مقابل إيداعه داخل المخزن ، كذلك يطلب منه أن يحطم كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان حتي لا يكشف أمرهم.


 يخبر الطفل "زياد" والده أن لم يعترف منذ البداية بما حدث معه، بسبب أن والدته تنظر له بغضب ليصمت ويتراجع عن حديثه.


 تنتهي أحداث الحلقة باستمرار حبس غادة عبد الرازق بعد اتهام النيابة لها بخطف ابن طليقها. 
 
 
المسلسل بطولة غادة عبد الرازق وفراس سعيد وروجينا وأحمد سعيد عبد الغنى، وحنان مطاوع، ورانيا منصور، والفنانة الشابة جومانا، وهو تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي. 
 
 
"أيوب"
 
اثناء احتفال شقيقه مصطفى شعبان "سماح" أو آيتن عامر بزفافها على "منصور" يجسده محمد دياب تعلم بخبر وفاة والدتها ولكنها لا تكترث لذلك، وتذهب من زوجها لشقتهما لإتمام زواجها.

و بعد علم مصطفى شعبان بوفاة والدته يرفض الضابط إخراجه بعدما طلب منه ذلك، ويضطر لإشعال النار داخل السجن ويهرب ليلحق دفن والدته مع جيرانه.

يذهب مصطفي شعبان لشقيقته "سماح" ويعنفها على ما فعلته بحق والدتها، ولكنها وزوجها يعاملانه بطريقة سيئة ويطرد من منزلهما، وتلقي الشرطة القبض عليه مجددا.

 فتخرج زوجة مصطفى شعبان "رغدة" تجدسها ميرهان حسين من المستشفى بعد تعافيها وتفاجئ بأن شقيقة مصطفى شعبان باعت منزلهما لشخص أخر بمستندات ملكية مزورة.

 لتخبره "رغدة" اثناء زيارتها له بالسجن بما فعلته شقيقته، ويطلب منها ان تذهب لأقاربه لتقيم معهم حتي خروجه من السجن.

فيحاول  "حسن الوحش" أو محمد لطفي، أن يقنع زوجة مصطفى شعبان بالطلاق منه ليتزوجها هو ولكنها ترفض ذلك.

و يتفق "حسن الوحش" مع زوج "سماح" على قتل مصطفي شعبان عن طريق شخص مسجون معه.
 
مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح. 
 
 
 
"سلسال الدم"
 
 
 ذهبت "أم زينب" لتقديم بلاغ للشرطة باختفاء ابنتها التي تتواجد عند "فراج" في منزله.

وتكشف الحلقة عن زواج "صفوت" يجسده أحمد بدير، من "صافيناز" طليقة "هارون صفوان"، ولكنه يطلب منها ألا تكشف زواجها لأحد الا بعد نجاح أحد قادة الجماعة في الانتخابات الرئاسية.

 فيظهر "هارون صفوان" على أحد برامج "التوك شو" ويتحدث عن حصوله على حكم البراءة من تهمة القتل، في الوقت التي تشاهده فيه "نصره" عبر الشاشة وهي داخل المستشفى.

 ويتحدث "هارون صفوان" خلال البرنامج عن فساد النظام السابق، ويمدح في جماعة الاخوان المسلمين وانهم سيخصلون البلاد من كل المفسدين في حالة وصولهم للحكم.

ويستعين "حمدان" بأحد رجاله لمساعدة الشرطة في القبض على "فراج" حتى يتخلص منه.

فتتعرض شركة الاسمنت الخاصة بـ"هارون صفوان" لبعض الخسائر، ويبلغ محاميه أن يبحث عن صافيناز لاعتقاده انها السبب في ذلك.

ويخرج "فراج" من مخبأه ويذهب لجده "هارون صفوان "، ويطلب منه أن يعيش معه داخل القصر، ولكنه يرفض ذلك.

ويطلب "هارون صفوان" من حفيده "فراج"، أن يقتل "نصره".

فيذهب "هارون" إلى مكتب "صفوت" يجسده أحمد بدير، ويطلب منه أن يبحث معه عن طليقته "صافيناز"، في الوقت الذي تأتي هي للمكتب، وتخبره انها تزوجت من صديقه "صفوت".

 وتخرج "نصره" من المستشفى مستعينة بكرسي متحرك وتذهب لمنزلها.

مسلسل"سلسال الدم" يشارك في بطولته بجانب عبلة كامل ورياض الخولي كل من رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، إلى جانب عبلة كامل، ورياض الخولي، وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل من إخراج مصطفي الشال وتأليف مجدي صابر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز