عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شبكة "on": "أبوعمر المصري" لا يسيء للسودان

شبكة "on": "أبوعمر المصري" لا يسيء للسودان
شبكة "on": "أبوعمر المصري" لا يسيء للسودان

كتب - كريم عاطف

قالت شبكة قنوات "ON"، إن مسلسل "أبوعمر المصري"، بني على وحي من خيال مؤلفه، ولا يحتوي أي مشاهد أو تلميحات للدولة السودانية أو حكومتها أو الشعب السوداني الشقيق.



وأوضحت الشبكة أن المسلسل لا يمت بصلة لمواقف الدولة المصرية الحريصة دوماً على تقوية وتنمية علاقاتها مع دولة السودان وشعبها الشقيق.

وعقبت "الشبكة" على بيان – الخارجية السودانية - بشأن مسلسل "أبو عمر المصرى"، وأنه يروج بصورة عكست إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان.

وأكدت "الشبكة" على أن المسلسل بُنى على وحى وخيال مؤلفه، ولم يحتوى المسلسل على مشاهد أو تلميحات للدولة السودانية أو حكومتها أو الشعب السودانى الشقيق.

 وأضافت الشبكة فى بيان لها، إننا نؤكد أن المسلسل لم يتعمد الإشارة إلى دولة السودان من قريب أو بعيد، كما أن صناع المسلسل يدركون جيداً أهمية دور الفن فى التقريب بين الشعوب وليس إثارة الأزمات بينهم، خاصة أنهم يعلمون خصوصية العلاقات المصرية السودانية، وأهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وأهمية تعزيز وترسيخ علاقات الأخوة، وتعظيم مساحات التعاون المشترك، بما يليق بطموحات الشعبين، ويتسق مع ما يجمعهما من تاريخ وعلاقات وطيدة، اجتماعية وثقافية وأيضاً سياسية وأمنية واقتصادية.

 وأشار البيان، إلى أن العلاقات المصرية السودانية تظل دوماً مثالاً للتعاون والأخوة، خاصة فى ظل الحرص المتبادل بين قيادتى البلدين، على تنمية وتطوير العلاقات بما يصب لصالح شعبى وادى النيل، وهو ما ظهر من خلال الإجراءات والقرارات التى اتخذت خلال الفترة الماضية، وتعمق من آليات التعاون، وكذلك حرص رئيسا البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس عمر حسن البشير على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف من أجل ترسيخ التعاون خلال الفترة القادمة.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز