عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سكوووت هنتفرج (2)

سكوووت هنتفرج (2)
سكوووت هنتفرج (2)

كتبت - هبة محمد على

 



 

 

1. آفة حارتنا (التكرار) ومشكلة إعلاناتنا أيضا، فشركات المحمول أصبحت ترص النجوم رصا، ولم نعد نتذكر لحنها، أو كلماتها، كما كنا نفعل منذ سنوات، لأن الاهتمام أصبح بتجميع أكبرر عدد من النجوم فى كادر واحد، بغض النظر عن قيمة الإعلان، أو فكرته.

 

2. (أنت ماحدش بيعملك حساب) شعارحملة دعائية لإحدى البنوك نجحت نجاحا مبهرا فى رمضان الماضي، لكنها تحولت هذا العام إلى حقيقة لابد أن يواجها صناع الإعلان الذين قرروا ظهور (أوفا) بنفس الشكل الذى ظهر به العام الماضى، وبنفس تعبيرات الوجه أيضا، فكانت النتيجة إنه ماحدش عملهم حساب فعلا!!

 

 

3. طريقة نطق النجمة مرفت أمين للحروف بتعطيشها جميعا كانت مثار انتقاد كبير لها في مسلسل (لاتطفئ الشمس) الذي عرض رمضان الماضي، الحقيقة أن النجمة تغلبت على تلك المشكلة هذا العام في (بالحجم العائلي) لكنها (جت تلم البنطلون الجاكتة ضربت) فقضت تماما على تعبيرات وجهها التى تعد أساسية في أى مشهد، وأصبح السؤال الرئيسي الذي يشغل مشاهدي المسلسل في كل لقطة ياترى هى سعيدة ولا حزينة!؟

 

 

 

4.  بمناسبة تعبيرات الوجة، حظ دلال عبد العزيز هذا العام من السما، ليس فقط لدورها الجيد جدا في مسلسل (أرض النفاق ) لكن لأن جمهور السوشيال ميديا لم يركز في ضحكتها الغريبة في إعلان فودافون، كما ركز في (معلشتها) العام الماضي في إعلان مصر الخير.

 

 

5. صك كوميديا ربانى انتقل من سمير غانم لإمي ابنته، سلبها إياه حسن الرداد بعد الزواج، فإمي التى كانت سببا رئيسيا في نجاح نيللي وشريهان نجاحا لم تستطع دنيا تحقيقه بمفردها في (لهفة) أو في (اللالاند) تحتاج اليوم في (عزمي وأشجان) إلى خطة إنقاذ سريعة أول خطوة فيها أن لاتشترك مع زوجها في أي عمل كوميدي مجددا لأنه (بيبهت عليها) بصراحة

 

6. عايزين شاى سكر زيادة ولا (زمبوط) المفروض أنه إفيه مضحك لسمير غانم في حلقة الأمس من (عزمي وأشجان)

 

 

7. تردد أن المخرج هاني خليفة استبدل ياسمين صبري بأمينة خليل في دور (كاريمان) في مسلسل (ليالي أوجيني) بسبب تأخرها عن مواعيد التصوير، والحقيقة أنه بعد مشاهدة ثلاثة حلقات من (الليالي) وحلقة ياسمين في رامز تحت الصفر، أستطيع القول بالعامية الدارجة أننا كمشاهدين (زعق لنا نبي) عطل ياسمين عن التصوير.

 

 

8.مشهد خالي من الإفيهات السمجة في مسلسل (سك على إخواتك) يبلغ فيها المحامي شريف الذي يلعب دوره صبري فواز، علي ربيع بأن والده قد توفى، كفيل بأن يجعلك تلعن الزمن الذي جمع الموهبة واللا موهبة في كادر واحد.

 

 

9.أضافت التمثيل للمطرب دياب  أكثر مما أضافت له (غمازات) و (عو) نصر محروس، فدياب يشارك هذا العام في (أيوب) و( ضد مجهول) لكني أعتقد أن دوره في فيلم العيد (حرب كرموز) سيخلق له مساحة جيدة في السينما أيضا.

 

 

10.  هل يصدق أحد أن نسرين أمين بحضورها الذي يحمل طعم الغياب هذا العام في مسلسين هما (ممنوع الاقتراب أو التصوير) و(عزمي وأشجان) هي نفسها (زينات اللي بتزوق البنات) في سجن النسا منذ أربع سنوات؟؟

 

11. جبر الخواطر على الله، والفقير المريض لايحتاج المال، أو حتى الدعوات الصادقة بالشفاء فقط، لكنه يحتاج أن يشعر أنه ملكا متوجا، حتى لو لبضع دقائق، يتمنى ويطلب فيستجاب له، هذا تحديدا ما فعلته الإعلامية لميس سلامة عندما قررت أن تحقق حلم جنى، بطلة إعلان مستشفى 57357، فجالت عددا من المدن لتحقق لها حلمها بالتواصل مع ناس من كل مصر، والحقيقة أن لميس هي نجمة التقارير الخارجية لسنوات طويلة عاشتها كمراسلة قبل انتقالها إلى كرسي المذيع الذي لم ينسها تلك اللمسات الإنسانية التي ينتجها التلاحم مع الناس، والتي بالمناسبة توضح الفرق بين مذيع صال وجال، وحاول وعافر من أجل الجلوس على هذا الكرسى، وبين آخر هبط عليه بالباراشوت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز