عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل ٧ بروتوكولات وقعها وزير التعليم لتطوير العقل المصري

تفاصيل ٧ بروتوكولات وقعها وزير التعليم لتطوير العقل المصري
تفاصيل ٧ بروتوكولات وقعها وزير التعليم لتطوير العقل المصري

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ٧ بروتكولات بين بنك المعرفة، وسبع دور نشر عالمية، منذ قليل، لتوفير مراجع علمية موثقة للباحثين والطلاب المصريين.



 

وقال شوقي أن الهدف من خطة تطوير التعليم المصري التي تبدا من الكيجي ون وحتى الجامعات، هدفها بناء الأنسان المصري، القادر على التفكير العلمي المنهجي والابتكار والإبداع.

 

وكان الوزير وقع ٦ عقود بمجلس الوزراء ١٦ إبريل الماضي، تتيح للطلاب المصريين عبر بنك المعرفة بالمجان المناهج الأمريكية في العلوم  والرياضيات معربة وبالمجان للطالب والباحث المصري.

 

واعلن الوزير عن تدريب ١٩ الف سفير للمعرفة يجوبون مدارس مصر الصيف باشهر الصيف لنقل الخبرة للمدرسين.

 

وشدد الدكتور طارق شوقي على ان مشروعي بنك المعرفة وتطوير التعليم مشوع دولة وليس خطة وزارة.

 

ويوفر البروتكول الأول مصادر في مجال البحث العلمي في المجالات المختلفة، والثاني في مجالات الطبية، والثالث في مجالات الفيزياء لخدمة الباحثين في مجالات الكهرباء والطاقة النووية، والرابع دوريات النشر العلمي للابحاث، والخامس في مجالات تدريب اطباء المستشفيات والعاملين بالتأمين الصحي، والسادس يلبي مطالب المجال الطبي في مجالات المادة الفلمية للعمليات الجراحية وهي افلام معتمدة من الاكاديمية الملكية للجراحة.

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان تطوير منظومة التعليم متكاملة، فلا مجال لتطوير التعليم الجامعي، وهناك منتج في التعليم الاساسي يعتمد على الحفظ والاستذكار.

 

واضاف سيتم انشاء الجامعات التكنولوجية، لانتاج خريج مؤهل لمتطلبات سوق العمل في المجالات الجديد من صناعة السيارات ومشروعات الطاقة المتجددة، فهناك مهن ستختفي قريبا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز