عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طارق الشناوي: "رامز تحت الصفر" لعبة مُتفق عليها والجمهور جزء منها (فيديو)

طارق الشناوي: "رامز تحت الصفر" لعبة مُتفق عليها والجمهور جزء منها (فيديو)
طارق الشناوي: "رامز تحت الصفر" لعبة مُتفق عليها والجمهور جزء منها (فيديو)

كتب - محمد عبد الخالق

 ياسر جلال وأمير كرارة وعمرو يوسف يقدمون دراما جديدة وأجور النجوم يحكمها قانون "العرض والطلب"



 

هل خيل لك ولو للحظة أن هذا الموجود على الشاشة في برنامج رامز جلال "رامز تحت الصفر" هو كوبر مدرب المنتخب المصري؟

أجاب الناقد السينمائي طارق الشناوي عن هذا السؤال بالنفي القاطع، مؤكدا أن هذه البرامج لعبة متفق عليها، فالممثل بذكائه عندما يشعر بشيء غير طبيعي أكيد سوف يشك أن ما يحدث كاميرا خفية، حتى لو خُدع عندما تلقى دعوة من مجدي عبد الغني، فإنه أكيد سيعرف الحقيقة بمجرد دخوله على رامز وهو متنكر، وعاد ليؤكد أن الكل متفق على هذه اللعبة والكل موافق، ناهيك عن لاعبي المنتخب الذين يعرفون كوبر جيدا، حتى المشاهد العادي يعرف بمجرد ما يرى رامز.

وأرجع الشناوي السبب في قبول النجوم المشاركة في هذا البرنامج إلى المكاسب المادية الكبيرة التي يحققونها قائلا: "لا تصدق أن هناك أحدا لا يعرف، الكل يعرف والكل يشارك في هذه اللعبة والكل يكسب منها".. بل وفجّر مفاجأة عندما قال إن جمهور المشاهدين أنفسهم يعرفون الحقيقة، لكنهم قرروا الاشتراك في اللعبة، والضحك عليها.

وأكمل الناقد الفني قراءته للأعمال الدرامية التي تقدمها الشاشات في رمضان الجاري قائلا: هناك تنوع في أعمال الدراما الرمضانية لهذا العام، إذ توجد أعمال تتعلق بما يجري في سيناء من إرهاب وجهود رجال الأمن في مكافحته مثل "كلبش 2"، و"أبو عمر المصري"، و"نسر الصعيد"، وأيضا هناك دراما اجتماعية مثل "بالحجم العائلي"، الذي يُعد أول تجربة درامية للمخرجة السينمائية هالة خليل، وأيضا يقدم عادل إمام مسلسله "عوالم خفية" مع ثلاثة كتّاب جدد.

وأضاف الشناوي خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" أن الجيل الحالي من المخرجين يحمل مجموعة من عناصر الإبداع، مثل مسلسل "عوالم خفية" و"كلبش 2" و"أبو عمر المصري"، مشيرا إلى أن بان من الجيد لـ رامي عادل إمام أن يخرج من عباءة العمل مع أبيه، مؤكدا أن هذا الأمر في صالح الاثنان، ورأى أن يحيى الفخراني يقدم عملا كل عام إلا أن كل عامين نجد عملًا جديا، مشيرا إلى أن حالة مسلسل "ونوس" لم تتكرر حتى الآن، متابعا أن مسألة الأجور المرتفعة للنجوم هي مسألة محسومة لـ "العرض والطلب".

ورأى الشناوي أن مسلسل "رحيم" للنجم ياسر جلال خلق "حالة" مع الناس وهناك رهان عليه منذ العام الماضي، وهناك مسلسل "طايع" أيضا للنجم عمرو يوسف و"كلبش 2"، متابعا أن مسلسل "بالحجم العائلي" لكونه خلق حالة من الأجواء القديمة التي قدمها الفخراني مع المخرج الراحل "محمد خان"، معربًا عن أسفه من انتقال عيوب السينما للدراما، إذ أصبحت القنوات تتعاقد مع النجوم ثم تبحث عن عمل.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز