عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عمران" يعلن إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية من مقر الرقابة المالية

"عمران" يعلن إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية من مقر الرقابة المالية
"عمران" يعلن إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية من مقر الرقابة المالية

كتب - هبة عوض

قام الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بالإعلان عن مبادرة مؤسسة مصر الخير، لإنشاء 5 صناديق استثمار خيرية.



وقال عمران، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بمقر هيئة الرقابة المالية بالقرية الذكية، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير، وعدد من قيادات قطاع التأمين، أن الحكومة وحدها ليست قادرة على مواجهة الصعوبات التي يواجهها المجتمع، ولذلك يجب أن يكون للمجتمع المدني دور كبير في دعم التنمية المجتمعية، متابعا أن شبكات التضامن الاجتماعي وبرامج الدعم التي قدمتها الحكومة بالإضافة إلى التحول من الدعم العيني إلى النقدي كان له مردود طيب.

وتطرق عمران إلى القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الرقابة المالية لتطوير الصناديق الخيرية، موضحا أنه تم فتح المجال لهذه الصناديق لاستثمار أموالها في عدة أنواع من صناديق الاستثمار وعدم قصرها على صناديق الملكية الخاصة أو الصناديق العقارية وفقاً للضوابط، التي تضعها الهيئة، كما تضمنت التعديلات المقترحة السماح للبنوك وشركات التأمين بطرح أكثر من إصدار للصناديق المفتوحة.

كما تم الاعلان عن إطلاق منصة إلكترونية لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين وعملائها، بالتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين، في خطوة أولى لإنشاء أول قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز