عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الناظر: حشرة المعادي "قمل الجسم" وما تم تداوله لإثارة القلق والتوتر

الناظر: حشرة المعادي "قمل الجسم" وما تم تداوله لإثارة القلق والتوتر
الناظر: حشرة المعادي "قمل الجسم" وما تم تداوله لإثارة القلق والتوتر

كتب - سمر سيد

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث الأسبق، إن حشرة المعادي مجرد إشاعة، تهدف إلى إثارة التوتر والقلق، ولا يوجد في الطب شيء يدخل الجلد ويطلع من الضافر، وهي مجرد حشرة "القمل".



أوضح رئيس مجلس البحوث الأسبق، خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك نوعين من حشرة القمل، الأول "قمل الشعر"، والذي غالبًا ما يصيب الأطفال أثناء العام الدراسي، والثاني هو "قمل الجسم"، وهو يأتي في الجسم وخاصة في الأماكن التي يوجد بها شعر، وقال: "قمل الجسم يأتي نتيجة قلة النظافة، وهو معدٍ، ويمكن نقله من خلال التلامس المباشر، أو ملابس أحد مصاب، أو الأدوات الشخصية".

وأكد الناظر، أن قمل الجسم لا يوجد تحت الجلد، وإنما يظهر فوق الجلد ويمكن رؤيته بالعين المجردة، وتبيض بيضها عند منبت الشعر، وعلاجها سهل جدًا، وقال: "إن هناك من يقصد استغلال مثل هذه المواقف بهدف نشر القلق والتوتر والتسويق لصفحات خاصة تنشر الموضوع وتداعياته الكاذبة".

يذكر انه تم تداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات "الواتس اب"، أزمة لانتشار حشرات غريبة في منطقة المعادي، خاصة بعد إصابة أحد شباب المنطقة بلدغاته في جسده من حشرة غريبة، أشار أهله إلى أنها حشرة إفريقية، ولا يوجد لها علاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز