عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كبير خبراء "إتش إس بي سي": متفائلون بتوقعاتنا الاقتصادية لمصر

كبير خبراء "إتش إس بي سي": متفائلون بتوقعاتنا الاقتصادية لمصر
كبير خبراء "إتش إس بي سي": متفائلون بتوقعاتنا الاقتصادية لمصر

كتب - عيسى جاد الكريم

عقد منتدى الخبراء الاقتصاديين لبنك "إتش إس بي سي" وتحدث فيه عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين لـدى "إتش إس بي سي" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (CEEMEA) أمام ما يزيد على100 شخص من عملاء وشركاء "إتش إس بي سي".



وقال سايمون وليامز: لا نزال متفائلين إجمالًا بتوقعاتنا الاقتصادية لمصر على المدى القريب. فالمكاسب التي حققتها الإصلاحات الاقتصادية المدعومة من قبل صندوق النقد الدولي بدءًا من أواخر عام ٢٠١٦ كانت مذهلة وذات زخمِ كبير، وباعتقادنا أن هذه المكاسب ستستمر في دفع الاختلالات المالية المحلية والخارجية، التي كانت تؤثر بشكل سلبي كبير على المسيرة الاقتصادية، نحو الانحسار والتراجع خلال العام وحتى عام ٢٠١٩."

وأضاف سايمون وليامز انه مع تراجع التضخم وارتفاع مستويات الثقة في مكاسب البيئة الاقتصادية الجديدة الأكثر استقرارًا، فإننا لا نزال متفائلين بتحسن النمو المدعوم بزيادة الاستهلاك، والاستثمار، والصادرات. ونتوقع أن تستفيد الإجراءات الإصلاحية من التبعات الإيجابية لسياسة التيسير النقدي الثابتة والممتدة، وكذلك وجود زيادة قوية في تقبل المخاطرة على المستوى العالمي تجاه الاستثمار في السوق المصري، الأمر الذي من شأنه أن يضمن استمرار مصر بالاستفادة من تدفقات رأس المال. ولن يؤدي ارتفاع معدل النمو إلى تعزيز الدخل الحقيقي وزيادة الدعم لعملية الإصلاح المتواصلة فحسب، بل سيساعد أيضا في خفض الاختلالات المالية الشكلية كنسبة من الدخل القومي."

وقال جاك إيمانويل بلانشيه، مدير عام في مجموعة "إتش إس بي سي"، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك "إتش إس بي سي" في مصر: "يسعدنا أن نكون قادرين على تزويد عملائنا في مصر بآخر المعلومات والمستجدات الاقتصادية الهامة على المستوى المحلي والإقليمي. فلقد بدأ بنك "إتش إس بي سي" بمزاولة أعماله في مصر منذ حوالي ٣٦ عامًا ونحن ملتزمون بتوفير الدعم لمستقبل مصر ومساعدة قطاع الأعمال على تحقيق طموحاته."

منتدى الخبراء الاقتصاديين، هو عبارة عن حدث سنوي يقيمه بنك "إتش إس بي سي" حيث يقوم كبار الخبراء الاقتصاديين لدى "إتش إس بي سي" بعقد منتديات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا (MENAT) للحديث عن آخر المستجدات حول توقعاتهم الخاصة باقتصاديات دول تلك المناطق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز