عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواصلة تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي في مستشفى العريش العام

مواصلة تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي في مستشفى العريش العام
مواصلة تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي في مستشفى العريش العام

يواصل أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من 4 جامعات عملهم في مستشفى العريش العام تنفيذا لبروتوكول التعاون الطبي.. حيث وصل إلى المستشفى 10 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من جامعات: القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة؛ للنهوض بالخدمة الطبية.



وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم تخصصات: الجراحة العامة، جراحة القلب والصدر، جراحة المخ والأعصاب، جراحة العظام، جراحة الأوعية الدموية، المناظير والجهاز الهضمي، الرمد، والأنف والأذن.

ومن جانبه.. أكد إسلام الكيكي مسئول الإعلام في مستشفى العريش العام أنه كان في استقبال الدفعة الجديدة خلال وصولها إلى مدينة العريش كل من: الدكتور محمود فتحي خالد مدير مستشفى العريش العام، الدكتور أحمد منصور منسق البروتوكول الجامعي، الدكتور محمود جمعة وكيل المستشفى، وعدد من الأطباء والعاملين في المستشفى.

يذكر أنه سبق التوقيع على البروتوكول تحت رعاية لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وبإشراف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء.

ويتم من خلال البروتوكول إضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطني المحافظة في كافة التخصصات الطبية، وزيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحي الإدارية.

وبدأ تنفيذ البروتوكول خلال الأشهر الماضية، ومن المقرر استمراره أسبوعيا لمدة عام للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء بالكشف على المرضى وصرف العلاج أو إجراء العمليات الجراحية لهم مجانا، وتحويل الحالات الصعبة إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال العلاج أو إجراء العمليات الجراحية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز