عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو الكونجرس :اشتعال الحرب مع كوريا الشمالية

عضو الكونجرس :اشتعال الحرب مع كوريا الشمالية
عضو الكونجرس :اشتعال الحرب مع كوريا الشمالية

كتب - وكالات

قال عضو الكونجرس الأمريكي، ليندسي جراهام، أن إلغاء كوريا الشمالية للقمة الرئاسية المزمع عقدها بين الزعيمين دونالد ترامب وكيم جونج أون، يعني نهاية الدبلوماسية.



وقال جراهام في مقابلة مع قناة فوكس نيوز:"هم يرتكبون خطأ في حال لم يحضروا القمة الرئاسية"، مشيرا إلى أن ذلك يعني فشل الدبلوماسية "وسيعيدنا إلى الحرب "حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك " الروسية.

وأكد عضو الكونجرس الأمريكي أن الولايات المتحدة لا تحاول إزاحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بل كل ما تسعى إليه توحيد شبه الجزيرة الكورية أو الانخراط في نشر الديمقراطية في كوريا الشمالية.

وأضاف جراهام "نريدهم أن يتخلوا عن برنامجهم النووي".

وهددت كوريا الشمالية بإلغاء قمة "ترامب-كيم" المزمع عقدها بين الزعيمين، مشيرة إلى أنها غير مهتمة بقمة وضعت شروطها من طرف واحد.

ومن جانبها، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، أن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارا من كوريا الشمالية حول إلغاء القمة.

وكان كيم جونج أون، قد وقع اتفاق سلام مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه- إن، أواخر أبريل الماضي، ينهي حالة الحرب المعلنة بين الجارتين منذ عقود.

وعقب توقيع الاتفاق بين الكوريتين في "بيت السلام" ببلدة بانمونجوم الحدودية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التحضيرات جارية لعقد قمة تجمعه وجونج أون، في سنغافورة يوم 12 يونيو القادم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز