عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يفوز على المصري 2- 0 في ختام مباريات الدوري

الأهلي يفوز على المصري 2- 0 في ختام مباريات الدوري
الأهلي يفوز على المصري 2- 0 في ختام مباريات الدوري

 



 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فريق المصري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد ، على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ختام مباريات الدوري.

 

سجّل هدفي الأهلي أحمد حمدي وصلاح محسن في الدقيقتين الـ18، والـ75، من زمن المباراة.

 

قدم الأهلي مباراة قوية، ونجح في غزو شباك المصري بهدفين، مستغلًا انطلاقات احمد حمدي وصلاح محسن، فيما اعتمد المصري على الهجمات المتردة التي تحطمت على أعتاب خط الدفاع، لينهي الأهلي بهذا الفوز مسابقة الدوري برصيد 88 نقطة، بينما ظل المصري في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

 

الشوط الأول

 

بدأت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، رغم تشكيل الأهلي الذي غاب عنه الكثير من العناصر الأساسية بسبب الإصابات، وحصول أكثر من لاعب على فترة راحة، ودفع أحمد أيوب، المدرب العام، بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، وصبري رحيل، وأيمن أشرف، ومحمود الجزار، وباسم علي، وعمرو السولية، وأكرم توفيق، وإسلام محارب، ومحمد شريف، وأحمد حمدي، وصلاح محسن.

 

الدقائق الخمس الأولى شهدت ظهور الأهلي في الشق الهجومي، مستغلا انطلاقات صبري رحيل في الجبهة اليسرى، والذي حصل على الضربة الركنية الأولي، إلا أنها لم تستغل بالشكل الأمثل، وظهر تركيز كلا الفريقين على الجبهة اليسرى عن طريق صبري رحيل ومحمد حمدي.

 

لم يشهد ربع الساعة الأول من أحداث المباراة أي خطورة واضحة على مرمى الحارسين، شريف إكرامي أو أحمد مسعود، وانحصر اللعب في أغلب الأوقات في وسط الملعب.

 

نشط الأهلي مع مرور الوقت، وفي الدقيقة الـ18، نظّم هجمة قوية، حيث تناقلت الكرة أكثر من مرة إلى أن وصلت بتمريرة متقنة إلى صلاح محسن، فلعبها بكعب القدم لأحمد حمدي، الذي صوّب على يسار الحارس، مسعود، ليسجل هدف التقدم للأهلي.

 

استحوذ الأهلي على الكرة بعد هدف التقدم، مستغلا تحركات الثلاثي صلاح محسن وإسلام محارب وأحمد حمدي، وظهرت خطورة الفريق أكثر من مرة، عندما أطلق إسلام محارب تصويبة قوية، ووصل لاعبو الأهلي أكثر من مرة إلى منطقة جزاء المصري، وفي الدقيقة الـ23، لعب صبري رحيل ضربة ركنية من الجبهة اليسرى قابلها صلاح محسن برأسية قوية تصدى لها أحمد مسعود، حارس المصري، والذي توالى ظهوره بعد هدف الأهلي، بسبب الضغط المتواصل من الأهلي.

 

وكاد إسلام محارب يضيف الهدف الثاني حيث تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة وصلت إلى يد حارس المصري، وفي الدقيقة الـ26، سدد أكرم توفيق تصوبية قوية ولكن دون خطورة.

 

أخطر هجمات المصري جاءت عن طريق إسلام عيسى، الذي أطلق تصويبة من داخل منطقة جزاء الأهلي اصطدمت بأقدام المدافعين وتحولت إلى ضربة ركنية تصدي لها إكرامي.

 

في الدقيقة الـ35، أجرى أحمد أيوب التغيير الأول بنزول هشام محمد بديلا من باسم علي الذي اشتكى من إصابة، واستمر الأهلي على تفوقه حتى أنهى الحكم الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-صفر.

 

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط الثاني، ظهر فريق المصري في وسط ملعب الأهلي، ولكن بدون خطورة حقيقية، فيما أطلق محمد شريف تصويبة قوية من الجبهة اليمنى مرت أعلى العارضة.

 

ركّز فريق المصري على الجبهة اليسرى، وفي الدقيقة الـ56، لعب محمد حمدي عرضية تصدى لها شريف إكرامي، وأبعد الكرة خارج حدود منطقة الجزاء، وحاول لاعبو الأهلي فرض سيطرتهم من جديد من خلال تمرير الكرة، وانتهت الهجمة بتصويبة سهلة من هشام محمد في يد حارس المصري.

 

وبعد مرور 70 دقيقة، حافَظَ الأهلي على تقدمه بهدف نظيف، وبادَلَ فريق المصري الهجمات بعد فترة من التراجع مع بداية الشوط الثاني.

 

في الدقيقة الـ75، لعب عمرو السولية تمريرة أكثر من رائعة من وسط الملعب إلى صلاح محسن في الجبهة اليسرى والذي استلم الكرة، ودخل منطقة جزاء المصري ولعب الكرة على يسار حارس المصري، أحمد مسعود، ليضيف الهدف الثاني للأهلي.

 

في الدقيقة الـ81، أجرى أحمد أيوب التغيير الثاني بنزول أحمد ياسر ريان بدلًا من صلاح محسن، والذي اشتكى من إصابة، وتدخّل الجهاز الطبي لإسعافه، وعاد إسلام محارب للظهور من خلال تمريرة في الجبهة اليسرى، إلا أن الهجمة لم تكتمل.

 

لجأ المصري إلى الكرات الطولية في الدقائق العشر الأخيرة، ولكن دون خطورة، خاصة مع تألق الثنائي، أيمن أشرف ومحمود الجزار.

 

رغم تقدم الأهلي بهدفين، إلا أن اللاعبين ضغطوا بقوة على دفاع المصري لاستخلاص الكرة، وفي الدقيقة الـ89 دفع أيوب باللاعب الشاب أحمد رمضان بيكهام بدلا من محمد شريف.

 

وواصل الأهلي الضغط لإضافة المزيد من الأهداف، مستغلا سرعة صلاح محسن ومحمد شريف، معتمدًا على التمرير السريع والدقيق، والذي شكّل خطورة بالغة على مرمى المصري، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-صفر.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز