عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصائح طبية لإنقاص الوزن الزائد في رمضان "فيديو"

نصائح طبية لإنقاص الوزن الزائد في رمضان "فيديو"
نصائح طبية لإنقاص الوزن الزائد في رمضان "فيديو"

كتبت - هبة عوض

ينصح الخبراء باستغلال شهر رمضان الكريم، لإنقاص الوزن الزائد، وذلك لطول فترات الانقطاع عن تناول الطعام، ما يسهل من التحكم بالوزن حال الالتزام بعدد من القواعد.



وأكد الدكتور وجيه صدقي، استشاري العلاج الطبيعي وإنقاص الوزن، أن مدة الصيام كافية للانقطاع عن العادات السيئة المسببة لزيادة الوزن، وذلك تزامنا مع حساب السعرات الداخلة والخارجة للجسم، لا سيما تلك التي يتم الحصول عليها من السكريات والدهون، التي تتزايد الرغبة والحاجة في تناولها كلما استخدمناها في النظام الغذائي.

ولفت صدقي في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف" إلى أن الأسلوب الأمثل لإنقاص الوزن، هو عبر الإقلال من السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وزيادة النشاط الحركي، عبر المشي لمدة نصف ساعة يوميا، ويفضل أن تكون قبل موعد الإفطار مباشرة، مع التركيز على تناول الفاكهة الطازجة المليئة بالألياف، والابتعاد عن تلك المرتفعة السعرات الحرارية، كالموز والبلح والتين والمانجو والعنب.

وأضاف خبير انقاص الوزن إلى أهمية تناول المشروب الأخضر المكون من التفاح الأخضر والخيار والنعناع والبقدونس، والحصول على خليط يتم تناوله خلال ساعات الإفطار، ليساعد في الشبع وتنظيف الجسم من السموم، ما يسهم بشدة في عملية إنقاص الوزن

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز