عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجمارك تحبط 10 محاولات تهريب نقد أجنبي ومواد مخدرة (صور)

الجمارك تحبط 10 محاولات تهريب نقد أجنبي ومواد مخدرة (صور)
الجمارك تحبط 10 محاولات تهريب نقد أجنبي ومواد مخدرة (صور)

كتب - هبة عوض

تمكن رجال الجمارك من ضبط 10 محاولات تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.



وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من جمال عبد العظيم رئيس مصلحة الجمارك عن تمكن جمارك سفاجا من ضبط محاولة تهريب 344 من الأقراص المخدرة مخبأة داخل احدى الحاويات وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 104 ملايين و50 ألف جنيه.

وأضاف التقرير أن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 3 محاولات لتهريب مبلغ 208 آلاف ريال سعودي و31 ألف دولار أمريكي وأقراص مخدرة و550 قرصا مخدرا و2300 كيلو جرام من المشغولات الذهبية و23 جنيها ذهبيًا.

وأشار التقرير إلى أن جمارك مطار برج العرب الدولي نجحت في ضبط 3 محاولات تهريب 20 هاتف محمول و11 عملة أثرية وألبوم عملات تذكارية يشتبه أن يكون بعضها خاضع لقانون حماية الأثار بالإضافة إلى 240 طرحة وتم التحفظ على المضبوطات.

فيما تمكنت مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة من إحباط محاولة تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة تمكنت من ضبط المستندات الأصلية وتلاحظ تدنى القيمة السعرية المقر عنها للأصناف المفرج عنها، وبلغ فرق القيمة حوالي 15 مليونا و961 ألف جنيه، فيما بلغت التعويضات المستحقة 4 ملايين و578 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية نجحت في ضبط إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تتلاعب في الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة مختصة لتفتيش مقر الشركة وتم ضبط المستندات الأصلية للرسالة والتي أوضحت التلاعب في القيم المقدمة بالبيان الجمركي، حيث بلغ إجمالي فرق القيمة 3 ملايين جنيه، فيما بلغ إجمالي التعويضات المستحقة 2 مليون و72 ألف جنيه.

فيما تمكنت جمارك شرق بورسعيد من ضبط محاولة تهريب 403 كيلوجرامات من الحشيش المخدر وحوالي 164.5 كيلو جرام من أقراص الكبتاجون المخدر داخل احدى الحاويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز