عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حمادة هلال: أتمنى أن تظل أعمالي في وجدان المشاهد العربي

حمادة هلال: أتمنى أن تظل أعمالي في وجدان المشاهد العربي
حمادة هلال: أتمنى أن تظل أعمالي في وجدان المشاهد العربي

حمادة هلال من بين المطربين الذين اتجهوا إلى التمثيل، وأصبحوا من فرسان السباق الرمضانى، وأصبح له جمهوره الذي يتابعه وينتظر أعماله الدرامية التي يركز خلالها على القضايا الاجتماعية التي تهم كل مصري.



وقال هلال الذي يشارك في السباق الرمضاني الجاري بمسلسل "قانون عمر": كل الأعمال الدرامية التي قدمتها، تضمنت موضوعات مختلفة عن الأعمال التي تواجدت في نفس وقت عرض أعمالي، خاصة وأن الأعمال الدرامية تسير حاليا في اتجاهين، الأول هو الكوميديا الخفيفة التي لا نجد فيها أي مضمون أو محتوى ذا أهمية، والثاني هو أعمال "الأكشن" والإثارة.

وحول رأيه في أعمال الكوميديا والإثارة، قال: أنا أحب مشاهدة هذه الأعمال لكنني لا أحبذ فكرة الظهور على جمهوري من خلالها، وكان من الممكن أن أظهر هذا العام من خلال مسلسل "أكشن"، لكنني قررت أن أقدم عملًا اجتماعيًا يمس الجمهور، ويمس المجتمع العربي ككل، وأعتقد أن هذه النوعية من المسلسلات هي التي تربينا عليها في مفهوم الدراما منذ سنوات طويلة.

وأضاف في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط: كل ما يُقدم من أعمال كوميدية يكون بلا مضمون أو هدف، وأنا حزين جدًا لهذا الأمر خاصة أننا نمتلك نجوما كبارا في مجال الكوميديا، يمكن أن يقدموا أعمالا تظل محفورة في التاريخ المصري والعربي، لكن في النهاية نراهم في أعمال لا نعرف السبب وراء ظهورها أو السبب في تقديمها وهو الأمر الذي يحزنني للغاية.

وحول تصدر الأعمال الدرامية المعروضة حاليا للأعلى بحثا والأعلى مشاهدة، قال حمادة هلال: أنا أقدم أعمالًا أرغب في أن تكون محفورة بذاكرة المشاهد المصري والعربي، ولا أقدم أعمالا يكون الهدف منها الشهرة الشخصية فقط، كان من الممكن أن أقدم عملًا مبهرًا في أول 5 حلقات مثلا، لكنك مع مرور الحلقات لن تجد أن المسلسل يضم أي جديد في مضمونه أو محتواه، أنا همي كله في مشواري الفني أن أكون فنانًا متجددًا دائما.

وبخصوص اتهامه بتقديم أعمال اجتماعية تظهره بأنه الفتى المظلوم دائما، قال: أنا أقدم أعمالا اجتماعية وهو شئ لا أخجل منه، لكنني في نفس الوقت أغير ما تناقشه هذه الأعمال، ويجب أن ندرك تمامًا أننا لا نستطيع أن نرضي جميع الأذواق وأن نرضي جميع متطلبات الجمهور، وعلى سبيل المثال لو قدمت أكشن لأكثر من سنة سيتهمني البعض بأنني أقدم أكشن فقط، وبطبيعة الحال أنا أجتهد وأرى أن النجاح في النهاية من الله، ومن المجهود الذي يبذله طاقم العمل من أجل تقديم شئ مناسبًا.

وبشأن الخطوات التي يقوم على أساسها باختيار العمل، قال حمادة هلال: أنا أتواجد في العمل منذ بدايته، وأعقد جلسات مكثفة مع المؤلف من الصفر، وأحاول أن أقرب وجهات النظر بيني وبينه لكي أقدم عملًا قويًا ومحترمًا، ولو أتفقنا على كل شئ بعد هذه الجلسات أقرر خوض التجربة، وما لا يعرفه الكثيرون هو أن مرحلة التحضير هي الأصعب بالنسبة لي من فكرة التصوير نفسها، التحضير مرهق ومتعب نفسيًا وبدنيًا.

وأضاف: هناك مجموعة من القواعد التي تكون دائما مرتبطة بأي عمل أقدمه وهو ألا يتضمن العمل أي كلام جارح أو خارج، وألا نهين أي شخص أو فئة، وألا نسئ لبلدنا التي كانت هي السبب فيما وصلنا له حاليا من نجاح، بالإضافة إلى أننا نبتعد عن الإثارة والكوميديا الخارجة التي لا يكون لها أي هدف أو منطق في العمل، خاصة وأنني أرى أن العمل من الممكن أن ينجح دون وجود عوامل إثارة، ودون وجود أي كلام خارج عن النص.

وبخصوص انتهاء تصوير مسلسل "قانون عمر" قبل شهر رمضان، قال هلال: فكرة انتهاء التصوير قبل شهر رمضان لم تكن في الحسبان، وجاءت بالصدفة، لكنها في النهاية كانت مريحة لنا على المستوى البدني، خاصة وأننا بدأنا مرحلة التحضير للمسلسل منذ شهر رمضان الماضي، والفضل أيضا في انتهاء التصوير مبكرا يعود إلى المخرج أحمد شفيق الذي ساعدنا في انتهاء التصوير بالكامل قبل شهر رمضان.

وحول الرسالة التي يرغب في توصيلها من خلال "قانون عمر"، قال هلال: "عمر" هو شاب رفض فكرة خيانة رب عمله، وهو الأمر الذي تسبب في دخوله للسجن بعد ذلك، و"قانون عمر" الهدف منه هو إيجاد حل ومخرج لأي شخص يتم حبسه ظلما وقهرا، خاصة وأن القانون لا يعترف إلا بالأوراق التي أمامه.

وعن ردود الأفعال التي تلقاها حتى الآن، يستكمل حديثه بقوله: ردود الأفعال حتى الآن جميعها إيجابية، وأتمنى أن تستمر الردود بهذا الحال حتى نهاية المسلسل، وبفضل الله مؤخرا أصبح البحث عن اسم "قانون عمر" هو الأكثر من خلال محرك البحث "جوجل" وهذا الأمر إن دل على شئ فهو يدل على أن المسلسل له جمهور من مختلف أنحاء الوطن العربي، وهو شئ مهم جدا لي.

وبخصوص رأيه في المطرب الذي أجاد في التمثيل، قال: محمد فؤاد من أكثر الفنانين الذين تركوا بصمة هائلة في مجال التمثيل، وهناك أيضا "هيثم شاكر" الذي أرى أنه فنان قوي وصاحب بصمة مختلفة، وأتمنى أن يظهر على الشاشة مرة أخرى بعد دوره الهام الذي قدمه مع غادة عبد الرازق في شهر رمضان الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز