عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة يجتمع بقيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات

وزير الصحة يجتمع بقيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات
وزير الصحة يجتمع بقيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات

كتب - محمود جودة

وزير الصحة : لجنة متابعة قوائم الانتظار تحصد أولى ثمارها .. و "معهد القلب" ينهي قوائمة بنسبة 95 %




أكد أحمد عماد وزير الصحة والسكان ، أن لجنة قوائم الانتظار حصدت أولى ثمارها وذلك بالانتهاء من قوائم الانتظار لجراحات القلب في معهد القلب بنسبة تصل الى 95 %.. جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس، بقيادات الوزارة.


وقالت الوزارة في بيان لها، أن لجنة متابعة قوائم الانتظار اتخذت عددا من الإجراءات للإنتهاء من قوائم الانتظار على نفقة الدولة وخاصةً قرارات قساطر وجراحات القلب، ومفاصل العظام، والرمد، حيث تم تكثيف عدد الأطقم الطبية بالمستشفيات التي تعاني من قوائم الانتظار، وزيادة عدد العمليات، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة ما بعد الجراحات لإنهاء أكبر عدد من العمليات من تلك القوائم، مع تكثيف توريد المستلزمات الى المستشفيات التي تعاني من قوائم الانتظار.

 


وأضافت: تبين قرب انتهاء قوائم الانتظار لجراحات القلب في معهد القلب، كما بلغ عدد العمليات في مستشفى معهد ناصر الى 10 عمليات للقلب المفتوح في اليوم الواحد، وأن مستلزمات القلب التي يتم توريدها من مخازن الوزارة "التموين الطبي" للمستشفيات بلغت 22 ألف و 500 قسطرة تشخيصية، و28 الف و 750 مدخلات قسطرة قلب، 228و صمام قلب أورطي و 193 صمام ميترالي، و971 مؤكسدات للقلب،  و128 صمام نسيجي أورطي و229 صمام نسيجي ميترالي.


تطرق الاجتماع إلى متابعة مشروع ميكنة المستشفيات والوحدات الصحية ببورسعيد والتي يتم تنفيذها مع جهاز المشروعات ووزراة الانتاج الحربي، وسيتم تسليم تلك المنشآت أواخر شهر يوليو القادم، كما تطرق الاجتماع إلى مقر هيئة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد، حيث تم الانتهاء من الخرصانة للمبنى وجاري الانتهاء منه، وتم الانتهاء من تشكيل الهيئات الثلاث وجاري عرضهم على رئيس مجلس الوزراء.


كما تناول الاجتماع متابعة سير العمل بمستشفيات التكامل، حيث تم استلام 22 مستشفى تكامل في محافظات الصعيد، تمهيداً لافتتاحهم رئاسياً، وجاري العمل في باقي المستشفيات.


حضر الاجتماع الدكتورة نانيس عادل مستشار الوزير للمستشفيات، والدكتورة ماجدة طنطاوي رئيس لجنة متابعة قوائم الانتظار الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، والمهندس أيمن زكريا رئيس الإدارة الهندسية بالوزراة، والمهندس أيثم صلاح المسئول عن الميكنة بالوزارة.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز