عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة الكبيرة وورش الأطفال وحفلات مجانية بدار الأوبرا

الليلة الكبيرة وورش الأطفال وحفلات مجانية بدار الأوبرا
الليلة الكبيرة وورش الأطفال وحفلات مجانية بدار الأوبرا

متابعة - محمد خضير

ساحة الهناجر تتحول إلى كرنفالات فنية..والكحلاوي يحدث تفاعلا روحيا مع الجمهور



إذا قررت ان تصطحب اسرتك لقضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق بعيدا عن الدراما التليفزيونية واذا قررت الانطلاق والتحرر من القيود، وإذا اردت ان تستثمر في ابنائك واسرتك ثقافيا وفنيا بدون اي اعباء أو نفقات تتحملها.. عليك ان تغير وجهتك إلى ساحة مسرح الهناجر بدار الاوبرا التي تحولت إلى كرنفالات شعبية للثقافة والفنون واصبحت مقصدا دائما لمئات الشباب والاسر المصرية.

كما تطوف بعينيك ثلاثة مشاهد مختلفة في البرنامج الذي أعده قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال مؤكدًا على الهدف التي تسعي وزارة الثقافة لتحقيقه في بناء الإنسان وتحقيق العدالة الثقافية بين جموع المواطنين المشهد الاول في مسرح العرائس الذي شيد خصيصا ليعيد إلى الاذهان رائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي "اوبريت الليلة الكبيرة" والذي يعرض في التاسعة مساء لمدة 30 دقيقة يوميا.

ويشهد الفعاليات والعروض تزاحما وتسابقًا بين الجمهور من أجل حجز مقاعد لأفراد الاسرة أطفال كانوا أو شباب أو كبار السن ويأتي المشهد الثاني وبطله الرئيسي هو الطفل، حيث أعد قطاع الإنتاج الثقافي ركن خاص للأطفال يشرف عليه مجموعة من المتخصصين في الورش الفنية المختلفة منها الرسم والصلصال وصناعة النسيج والفوانيس وتخلل ذلك فقرات فنية للفرقة القومية للموسيقى الشعبية بالاشتراك مع لاعبي السيرك القومي والتنورة التراثية.

أما المشهد الثالث والاخير من على مسرح الميدان الذي يستضيف فقرات فنية متنوعة بدأت بالفنان أحمد الكحلاوي وليلة من المديح النبوي والدعاء للوطن ومنها اسماء الله الحسنى، لأجل النبي، يا رايح للهادي، قمر سيدنا النبي، عليك سلام الله،صلوا على سيدنا النبي، صلى الله على محمد لتتحول المشاهد الثلاث إلى لوحه فنية رائعة انصهرت فيها الثقافة والفنون مع المواطن المصري وهو ما أكدت علية وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم مؤخرا بأن المشهد الثقافي في مصر يتغير على ارض الواقع وهو الامر الذي اشار الية الفنان خالد جلال في الموسم الثالث لفعاليات "هل هلالك" الذي يستمر يوميًا حتى ٢٢ رمضان.

وأضاف جلال ان في ليلة الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان سيتم توزيع جوائز مسابقة " أنا المصري" للاغنية الوطنية التي أعلن عنها العام الماضي وتقدم لها ٦٣ متسابق وفاز بها ٥ متسابقين كما تشهد الاحتفالية تكريم عدد كبير من ابطال حرب اكتوبر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز