عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء: مسح شامل ببرنامج زمني محدد لاكتشاف مرض فيروس "سي" مبكرًا

مجلس الوزراء: مسح شامل ببرنامج زمني محدد لاكتشاف مرض فيروس "سي" مبكرًا
مجلس الوزراء: مسح شامل ببرنامج زمني محدد لاكتشاف مرض فيروس "سي" مبكرًا

كتب - حسن أبو خزيم

أعلن مجلس الوزراء، عن أنه في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" في مصر، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعا حضره وزراء الصحة، والمالية، والتعليم العالي، لاستعراض خطوات تنفيذ البرنامج التنفيذي لعلاج فيروس سي.



وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على فيروس سي نهائيًا في مصر، والاهتمام بالعمل بشكل سريع على اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من إعادة الإصابة، من خلال مكافحة العدوى واتباع الاحتياطات اللازمة داخل بنوك الدم والعيادات والمستشفيات.

ووجه شريف إسماعيل، بالإسراع في إنجاز المسح الطبي الشامل الذي يتم تطبيقه على الفئة العمرية من 19 إلى 59 عامًا، الأكثر إصابة بالمرض، بحيث يتم وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، وذلك بهدف اكتشاف المرض مبكرًا باعتباره خطوة هامة نحو التمكن من علاجه سريعًا.

وأشار الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إلى أن المسح الطبي الشامل يستهدف نحو 43.5 مليون مواطن، بين الفئة العمرية المحددة الأكثر عرضة للإصابة (إجمالي عددها نحو 50 مليون مواطن)، لافتًا إلى أنه قد تم إجراء المسح فعليًا لنحو 6 ملايين مواطن حتى الآن.

وعرض وزير الصحة، خلال الاجتماع الجهود المبذولة في إطار حملة علاج مرضى فيروس "سي" في الفترة الماضية والتي ساهمت في علاج نحو 1.6 مليون مواطن، والخطوات الجاري اتخاذها لاستكمال الحملة للقضاء تماما على الفيروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز