عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغانٍ وأناشيد تراثية في حفل البوسنة والهرسك بدار الأوبرا

أغانٍ وأناشيد تراثية في حفل البوسنة والهرسك بدار الأوبرا
أغانٍ وأناشيد تراثية في حفل البوسنة والهرسك بدار الأوبرا

كتب - محمد خضير

تتواصل السهرات العربية والإسلامية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضان الكريم على المسرح الصغير برئاسة الدكتور مجدي صابر وبالتعاون مع سفارة البوسنة والهرسك، يقدم كورال سيف الله حفل في التاسعة والنصف مساء الأحد 27 مايو الموافق 11 رمضان.




 يضم الكورال مجموعة من أمهر العازفين والمنشدين هم "معمر شوكلي، نهاد جاكيتس، بنيامين مشيوفيتش، على كوريتش، الماس عليتش، المين سلطا مينتش، انيس عليتش، ادين زليهيتش، علاء الدين بيلاموفيتش، طارق ترينكا وعدنان لابو".

 يتضمن البرنامج باقة متنوعة من الأناشيد الصوفية التقليدية والأغاني التراثية بالتعبير الصوتي بدون موسيقي بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الأغاني والقصائد يشدون بها بلغات أجنبية مختلفة مثل "العربية ـ التركية، الإنجليزية " منها " تكبير، طلع البدر علينا، أحمد محمد، صلاة الله، نصغي للاوامر، مدد يارسول الله، وطن، أمي".

 وجدير بالذكر أن كورال سيف الله ظهر في تسعينيات القرن الماضي، ويعد أول كورال يقدم الأغاني والموسيقى الروحانية الإسلامية في البوسنة والهرسك شارك في العديد من المحافل الفنية والثقافية.

 كما شارك في أعمال فنية كثيرة منها أغنية "المعلم"، للفنان سامي يوسف، بعدها قام الكورال بجوالات فنية ناجحة في العديد من الدول العربية والأوروبية منها،  تركيا، بريطانيا، النمسا، هولندا، ألمانيا والسعودية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز