عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول 800 مليون دينار لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء

وصول 800 مليون دينار لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء
وصول 800 مليون دينار لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء

كتب - عادل عبدالمحسن

تحت حراسة أمنية مشددة، وصل لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء 800 مليون دينار من فئاتي خمسين وعشرين دينارًا.



كان خير الله عوض مراقب الخدمات المالية في طبرق قد صرح يوم 8 إبريل الماضي لقناة "218 نيوز"، أسباب تأخير صرف رواتب الموظفين في طبرق، والبالغ عددهم حوالي 27 ألفًا، لشهري يناير وفبراير للعام 2018.

وقال عوض: إن التأخير يرجع لعدة أسباب من بينها بداية السنة المالية الجديدة، الأمر الذي يتطلب قيام السلطات التشريعية والتنفيذية بإصدار الإذن بصرف المرتبات، لافتا إلى صدور قرار من رئيس الحكومة المؤقتة بشأن منح الإذن بصرف.

وأضاف عوض أنه ومع بداية العام المالي 2018 اتخذت وزارة المالية والتخطيط سلسلة من الإجراءات، كضرورة إدخال البيانات لمركز المعلومات والتوثيق من أجل ضبط حالات التكرار الخارجي (الازدواجية) وسلامة الأرقام الوطنية لكل الموظفين والذين تصرف رواتبهم من الخزانة العامة وفقا لمنظومة الأحوال المدنية.

وقال مراقب الخدمات المالية بطبرق، إنهم قاموا بتوزيع قاعدة البيانات على المراقبين الماليين فور استلامهم لها من وزارة المالية والتخطيط، مبينا أن الموظفين الذين لديهم أخطاء في الأرقام الوطنية أو ازدواجية، عليهم مراجعة القطاعات التابعين لها، منوها إلى أنهم في تواصل دائم مع إدارات وزارة المالية والتخطيط لاتخاذ الإجراءات تجاه هذه الأخطاء.

وأكد خيرالله عوض لـ"218 نيوز" أنه في خلال مدة وجيزة سوف يتم الانتهاء من التعديل والتصويب وصرف جميع الرواتب في أمد قصير للذين تأخر صرف رواتبهم لشهري يناير وفبراير للعام الحالي بسبب الأخطاء في الرقم الوطني أو الازدواجية.

وقال: إنه أصدر تعليماته للأقسام التابعة إليهم بطباعة المرتبات للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من الخزانة، مشيرا إلى أنهم شرعوا في إحالة بعض المرتبات إلى المصارف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز