عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"يويفا" يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية

"يويفا" يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية
"يويفا" يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية

كشفت صحيفة "موندوديبورتيفو"الإسبانية اليوم الجمعة، عن عدة تفاصيل بشأن القواعد الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فيما يتعلق باللعب المالي النظيف.



وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد أبرم صفقتين خياليتين الصيف الماضي، عندما ضم كل من نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي مقابل حوالي 400 مليون يورو، علما بأن صفقة مبابي كانت على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائي.

وذكرت الصحيفة أن مثل هذه الصفقات الخيالية سيكون من المستحيل إبرامها في ظل القواعد الجديدة التي وضعها يويفا، حيث لن يعطي الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لأي صفقة في المستقبل، إذا ثبت وجود عجز مالي لدى النادي بقيمة 100 مليون يورو، وسينطبق هذا الأمر أيضا على نادي برشلونة إذا تحرك لضم أنطوان جريزمان، من أتلتيكو مدريد هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن قواعد "يويفا" الجديدة ستمنع أيضا عمليات التحايل في الميركاتو من جانب بعض الأندية، أو ما يسمى بالصفقات الزائفة، مثل قيام سان جيرمان الصيف الماضي بالحصول على مبابي على سبيل الإعارة من موناكو مع نية الشراء، حيث أنه وفقا للقواعد الجديدة سيتم احتساب هذا التحرك كصفقة انتقال كاملة وليس مجرد إعارة.

كما ستضع القواعد الجديدة قيودا على قيام بعض الأندية بالحصول على لاعبين، ثم إرسالهم لأندية أخرى تابعة لها، مثل قيام مانشستر سيتي الإنجليزي بشراء لاعب بمبلغ معين ثم التخلي عنه لنيويورك سيتي الأمريكي.

وأخيرا ستضطر الأندية إلى نشر ميزانياتها على موقعها الإلكتروني، والأموال الممنوحة للوكلاء في جميع الصفقات، ورواتب اللاعبين، مما يعزز مبدأ الشفافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز