عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قداس ذكرى شهداء دير الأنبا صموئيل.. الأنبا مكاريوس: الاستشهاد أقوى وسيلة للكرازة

قداس ذكرى شهداء دير الأنبا صموئيل.. الأنبا مكاريوس: الاستشهاد أقوى وسيلة للكرازة
قداس ذكرى شهداء دير الأنبا صموئيل.. الأنبا مكاريوس: الاستشهاد أقوى وسيلة للكرازة

قال نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام بإيبارشية المنيا وأبوقرقاص في كلمته بقداس ذكرى شهداء دير الأنبا صموئيل إنه يجب أن نتعاون ونتشارك كأعضاء في المجتمع لمكافحة كل أشكال العنف.
وأضاف: كلنا مع الحكومة والمسؤولين من أجل نبذ العنف بكل الطرق الممكنة من خلال التعليم والإعلام وغيرها ونحن نتابع مجهودات المسؤولين في كل الاتجاهات. جاء ذلك خلال عظته في قداس ذكرى شهداء حادث شهداء دير الأنبا صموئيل من أبناء إيبارشية المنيا وأبوقرقاص والذي أقيم بكنيسة الشهيد أبو سيفين بقرية الفكرية، مركز أبو قرقاص. 
وعن ثمار الاستشهاد قال نيافته: أعظم كرازة قدمتها الكنيسة هي الاستشهاد، لأنه أقوى وسيلة كرازة المسيحية.



ووجه نيافته عدة رسائل في هذه المناسبة، الأولى كانت للشهداء، حيث قال: صاروا في مكانه جليلة وانضموا إلى سحابة الشهود وهم يشجعوننا هنا في مجال الجهاد. وأضاف: لقد جاهدوا وسبقونا وهم الآن يصلون من أجلنا حتى نكمل في الملكوت.

والرسالة الثانية وجهها نيافته إلى أسرهم: نشكركم لأنكم وضعتم فيهم هذا الإيمان وهذه الشجاعة، لأنهم لما خيروهم بين القتل وإنكار الايمان قرروا أن يقتلوا من أجل الإيمان. وهذا من نتاج التربية ومخزون الإيمان.

الرسالة الثالثة كانت من نصيب القتلة: "ربنا يفتح أعينكم على الحق وترجعوا عن ضلالتكم. وأضاف: لا نحمل كرها أو ضغينة لأحد بالعكس لما كانوا يطلبوا حاجة من الشهيد قبل ما يموت كانوا يقولوه نفسك في حاجة يقول نفسي أصلى يصلى للي حاكمه وبيجلده..!!

والرسالة الأخيرة لنا نحن لنستعد لنشهد المسيح، وللشهادة ثلاثة مستويات: شهادة بالكلمة، شهادة بالسلوك، شهادة بالدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز