عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حدث في 9 رمضان

حدث في 9 رمضان
حدث في 9 رمضان

كتبت - شيماء الحصري

يمثل شهر رمضان المبارك مكانةً عظيمة في نفوس المسلمين من شتى بقاع الأرض، ويُعد مسرحاً زمنياً للعديد من الأحداث المهمة والعظيمة في تاريخ الأمة على مر الأزمان؛ حيث وقعت فيه الكثير من الأحداث والوقائع العظيمة التي شكلت منعطفات كبيرة في مسار المسلمين بصفة خاصة والبشرية بصفة عامة.



 

- 212 هـ، الموافق 1 ديسمبر 827 م تم فتح جزيرة صقلية علي يد زياد بن الأغلب ونزل المسلمون علي شواطئ الجزيرة لينشروا الإسلام في ربوعها.

 

- 479 هـ، الموافق 17 ديسمبر 1086 م انتصر يوسف بن تاشفين قائد جيوش المرابطين علي الفرنجة بقيادة الفونس السادس في معركة الزلاقة، وقد نجا الفونس مع تسعة فقط من أفراد جيشه.

 

- 932 دخل السلطان العثماني سليم إلي غزة قادماً من مصر بعد أن قام باحتلالها والقضاء علي دولة المماليك في مصر، وعند وصوله إلي غزة منح السلطان سليم السيد جان برده حكم ولايات صفد والقدس وغزة ونابلس.

 

- 1213 هـ، الموافق 18 فبراير 1899 م وصلت إلي ميناء القصير في مصر فيالق المجاهدين الحجازيين للمشاركة في الجهاد إلي جانب إخوانهم المصريين ضد الحملة الفرنسية.

 

- 1326 تعلن بلغاريا انفصالها عن الدولة العثمانية وتعلن قيام نظام الحكم الملكي فيها من جانب واحد، وقد وافقت الدولة العثمانية علي هذا الاستقلال في ابريل 1909 مقابل حصولها علي 5 ملايين ليرة ذهبية.

 

- 114 هـ الموافق أكتوبر 732م حدثت واقعة بلاط الشهداء في (تور – بواتيه) بين شارل مارتل قائد الفرنجة، وعبد الرحمن الغافقي، وفي هذه الواقعة هزم العرب وقتل الغافقي، وتعرف لدى الفرنجة بموقعة (تور) أو (بواتييه).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز