عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثقافة الدقهلية تحتفل بذكرى العاشر من رمضان

ثقافة الدقهلية تحتفل بذكرى العاشر من رمضان
ثقافة الدقهلية تحتفل بذكرى العاشر من رمضان

واصل فرع ثقافة الدقهلية، احتفاله بليالي رمضان الثقافية والفنية، وذكرى انتصار العاشر من رمضان.



وتضمن الاحتفال ندوة موسعة مع أبطال حرب أكتوبر، أدارها الدكتور نهرو أبو الخير، الكاتب السياسي والاقتصادي.

وافتتح الندوة عاطف عميرة، مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، موضحا أهمية هذا اليوم بالنسبة للمصريين والإسرائيليين، للمصريين هو يوم فخر وعزة، ولكل إسرائيلي إهانة وحزن، لأنه يذكرهم دائما بهزيمتهم، وأهمية الجندي المصري وقدرته على مواجهة الصعاب، وعبور لأي خطر يواجه مصر.

شارك في الندوة كل من اللواء حاتم عبد اللطيف، قائد المجموعة الرابعة اقتحام أثناء حرب أكتوبر، وسعد زغلول، مترجم اللغة العبرية، ومجند في سلاح الاستطلاع بالمخابرات الحربية.

وتحدث عبد اللطيف عن أحداث ليلة المعركة، ومدى تكاتف عنصري الأمة مسلمين ومسيحين من جنود الجيش المصري، واستطاعتهم بقوة إيمانهم وثقتهم في القيادة السياسة، التغلب على مرارة هزيمة 67 وتحويلها إلى انتصار 73.

واستكمل زغلول الحوار موضحا كيف استطاع الجيش المصري التخطيط للمعركة بسرية متناهية، مستغلا غرور الجيش الإسرائيلي، الذي كان يؤكد لمواطنيه أحقيته في سيناء، ولن يتركوها.

وأشار إلى أنه عند بداية المعركة، فروا هاربين، واحضر معه بعض المقتنيات التي استولى عليها من الجنود الإسرائيليين، وكتب مذكرات خاصة بالجنود.

واختتم الحفل بعرض فني لفرقة على مبارك للسيرة والموال، بقيادة العميد توفيق نصير، التابعة لبيت ثقافة على مبارك، برئاسة محمود هاشم، وأنشدوا بعض الأغاني الوطنية والشعبية النابعة من فلكلور الدقهلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز