عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس قطاع الآثار الإسلامية: استمرار الأمسيات الثقافيه بقيه الغوري.

رئيس قطاع الآثار الإسلامية: استمرار الأمسيات الثقافيه بقيه الغوري.
رئيس قطاع الآثار الإسلامية: استمرار الأمسيات الثقافيه بقيه الغوري.

كتبت - كاميليا عتريس

توجه مساء أمس الدكتور جمال مصطفي رئيس قطاع الأثار الإسلامية والقبطية واليهودية إلي منطقة آثار الجمالية والغوري لتفقد الأنشطة التي تقام بها بمرافقة د. أبو بكر أحمد مدير عام آثار شمال القاهرة، ومديري المناطق الأثرية.



 

وقال د. أحمد أن الجولة شملت تفقد الأنشطة التي يقيمها صندوق التنمية الثقافية في قبة الغوري، والتي اشتملت على حفل مميزاً قدمه المنشد /محمود ياسين التهامى والذي حضرة مئات المشاهدين. و هناك إلتقي د. مصطفي مع د. فتحي عبد الوهاب  رئيسصندوق التنمية الثقافية للاتفاق على النواحي الفنية الواجب تنفيذها من قبل الصندوق لتوفير شروط الحماية المدنية الخاصة بأمن وسلامة جمهور  الأنشطة بوكالة الغوري وفقا لتقرير حي وسط القاهرة و قد تم الاتفاق علي استمرار الأنشطة بقبة الغوري وفقاللجدول الزمني للأنشطة الرمضانية المعد سابقاً.

 

و أكد د. مصطفي علي ان مسئولي وزارات الثقافة والصناعة والشباب و الآثار ومحافظة القاهرة حرصين علي استمرار الجهد المبذول لإنجاح الأنشطة المتنوعة وتأمين الأماكن الأثرية وحماية جمهور هذه الأنشطة كل وفق اختصاصاته.

 

و قد شملت الزيارة ايضا الأنشطة الثقافية المقامة بجوار سور القاهرة الشمالي في المسرح المدرج بجوار باب النصر؛ حيث تنظم هيئة قصور الثقافة مهرجان للفنون الشعبية، بالإضافة الي زيارة معارض الفنون التشكيلية ومعرض ذاكرة مصر و معرض الحرفالتراثية التي تنظمها وزارة الصناعة بمقعد ماماى السيف. 

 

كما حضر د. مصطفي ومرافقيه الأمسية الثقافية لتكريم المبدعين ممن شاركوا بحرب أكتوبر والذي تنظمه هيئة قصور الثقافة بوكالة بازرعه.

الجدير بالذكر أن قبل ثورة يناير  2011كانت وزارة الاثار تابعة لوزارة الثقافة و بعد الثورة انفصلت الاثار عن الثقافة وبالتالى أصبحت هذه  الأماكن الأثرية تابعة للاثار وتستخدمها الثقافة فى أنشطة ثقافية طبقا للشروط المتفق عليها بين الوزارتين 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز