عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ريال مدريد يفوز على ليفربول وتوج بالتشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالي

ريال مدريد يفوز على ليفربول وتوج بالتشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالي
ريال مدريد يفوز على ليفربول وتوج بالتشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالي

كتب - محمد يوسف

توج فريق ريال مدريد الإسباني، بكأس دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه، وذلك على حساب نظيره ليفربول الإنجليزي بعدما فاز عليه بنتيجة 1/3 على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.



 

سجل ثلاثية مدريد كل من كريم بنزيما عند الدقيقة 50 وجاريث بيل هدفين عند الدقائق 63 و82 من عمر اللقاء، بينما سجل هدف ليفربول الوحيد  السنغالي ساديو ماني عند الدقيقة 54 .

 

شهدت الشوط الأول من المباراة سيطر لاعبو فريق ليفربول على اول نصف ساعة من المباراة وشن خط هجوم الريدز هجومًا مكثفًا على مرمى كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد إلا أن دفاع الملكي احسن التصرف في كل الهجمات.

 

ولم تظهر أي هجمات من فريق ريال مدريد الذي ظل يدافع فقط منتظرًا هدوء الريدز الذي ظهر في اخر ربع ساعة بعد خروج الدولي المصري محمد صلاح متأثرًا بإصابة في الكتف الأيسر بعدما تدخل معه سيرجيو راموس مدافع الملكي بعنف أدى إلى خروج صلاح باكيًا بعدما تأكد من عدم إستطاعته استكمال المباراة.

 

وبعد خروج صلاح بدقائق خرج الإسباني كارفاخال الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد، متأثرًا بإصابة في كاحل القدم بعدما تدخل معه مدافع ليفربول .

 

وسجل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد، هدفًا ولم يحتسبه حكم اللقاء بداعي التسلل حيث أن كريستاينو رونالدو لمس الكرة اولا وكان في وضع التسلل قبل أن يُسدد بنزيما الكرة في مرمى كاريوس حارس مرمى ليفربول .

 

وفي الشوط الثاني تمكن ريال مدريد من السيطرة على الكرة وقتل مرتدات ليفربول التي توقفت عند ساديو ماني ودفاعات ريال مدريد.

 

وبذلك يكون الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد أول مدرب يتوج بثلاثية متتالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما خسر الألماني يورجن كلوب النهائي الثاني له في تاريخه بعدما خسر مع بروسيا دورتموند سابقًا.

 

أما ريال مدريد فهو أول فريق يتوج باللقب الثالث على التوالي من البطولة تحت مسماها الجديد.

 
 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز