عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث الرئاسي: على الإعلام التأكد من مصدر المعلومة وهناك تركيز على ملف الإصلاح الإداري

المتحدث الرئاسي: على الإعلام التأكد من مصدر المعلومة وهناك تركيز على ملف الإصلاح الإداري
المتحدث الرئاسي: على الإعلام التأكد من مصدر المعلومة وهناك تركيز على ملف الإصلاح الإداري

كتبت - رفيدة عوضين

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الدائرة العربية هي دائرة الأمن القومي الأولى لمصر، وهي محفل إقليمي مهم، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من بداية توليه المسؤولية وإلى الآن، قام بإنجازات كبرى في هذا المجال، لافتًا إلى أنه في السنوات الماضية ظهرت استعادة مصر لدورها الإقليمي، ودورها النابض في العالم العربي، مؤكدًا أن مصر تسير بخطى ثابتة لترسيخ هذا المفهوم.



وأضاف راضي، خلال حواره بإذاعة "صوت العرب"، أن القضية الفلسطينية هي جوهر العالم العربي، وهي قضية كبرى تهم العالم العربي والإسلامي، إضافةً إلى أنها في جوهر اهتمامات الدولة المصرية، موضحًا أنن مصر لها دور تاريخي لدعم القضية الفلسطينية، ولا توجد دولة قدمت لها مثل الذي قدمته مصر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر دعمت القضية الفلسطينية بعد القرار الأمريكي الأخير بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، من خلال موقف قوي داخل الأمم المتحدة، مؤكدًا أن مصر سوف تستمر في الاهتمام وبدورها التاريخي المعروف تجاه القضية الفلسطينية.

وحول مكافحة الإرهاب، قال راضي، إن مكافحة الإرهاب ليست أمنيًا وعسكريًا فقط، ولكنه محاربة الفكر المتطرف وفساد العقيدة، لافتًا إلى أن مصر قادرة على مواجهة هذا الإرهاب، وهو في سبيله إلى الهزيمة ودحره، موضحًا أن مصر بحجمها وشعبها وتعداده الكبير، نجحت في هذا الأمر، فهي كانت حائط الصد الأول في المنطقة، ومن ثم للمحيط الإقليمي، ومن ثم للعالم أجمع.

وطلب راضي، من الإعلام، ضرورة استياق المعلومات من مصادرها الرسمية، والتأكد من مصداقية المعلومة عند نشر أي خبر، وذلك لأن هذه الأخبار تبنى عليها العديد من التحليلات والآراء.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المتوقع أن يكون هناك في الفترة المقبلة تركيز على ملفات التعليم والرعاية الصحية والإصلاح الإداري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز