عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تسببه في إصابة «صلاح» وضياع حلمه.. تعرف على راموس "جزار مدريد"

بعد تسببه في إصابة «صلاح» وضياع حلمه.. تعرف على راموس "جزار مدريد"
بعد تسببه في إصابة «صلاح» وضياع حلمه.. تعرف على راموس "جزار مدريد"

كتب - محمد يوسف
عزز المدافع الإسباني سيرجيو راموس سمعته كمدافع عنيف جدا، عندما تدخل بعنف على لاعب منتخبنا الوطني محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خرج على إثرها مصابًا في مفصل الكتف الأيسر، مما أثر على الريدز بالسلب طوال دقائق المباراة لتنتهي بفوز الملكي بنتيجة 1/3 .
 
 
 
 
راموس كسر الرقم القياسي المسجل للاعب واحد فقط في الدوري الإسباني ، بسبب طريقته العنيفة المتهورة التي تسببت في حصوله على 172 إنذارًا و 25 كارت احمر.
 
 
 
 
 
بالمقابل فهو طُرد 4 مرات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومرتين ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا، فيما لم يتعرض لأي حالة طرد بقميص منتخب إسبانيا ولا بقميص إشبيلية.
 
 أول حالة طرد تعرض لها في مسيرته جاءت بعد أسبوعين تقريباً من انتقاله إلى ريال مدريد، وبالتحديد في 18 سبتمبر عام 2005 وكانت في مواجهة إسبانيول نتيجة نيله الإنذار الثاني. الملفت أنه بعدها بأسبوع فقط تعرض للطرد مجدداً لكن هذه المرة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في مواجهة أوليمبياكوس اليوناني.
 
 
 
 
راموس تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة (بدون إنذار أول) 7 مرات في مسيرته منهم 6 مرات في الدوري الإسباني، أول حالة طرد مباشر حدثت له كانت في مايو 2006 ضد فياريال.
 
راموس تعمد الحصول على البطاقة الحمراء بل سعى إليها مرة واحدة فقط، حدث ذلك في مواجهة أياكس أمستردام في نوفمبر 2011، وذلك حتى يتخلص من البطاقات الصفراء المتراكمة عليه في دوري أبطال أوروبا عبر الغياب عن المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضد أوكسير الفرنسي، ثم بدء أدوار خروج المغلوب بسجل خالي من البطاقات.
 
 
 
 
برشلونة أكثر فريق طرد في مواجهاته بواقع 5 حالات مختلفة، منهم 4 حالات في الدوري الإسباني، وثلاث حالات طرد مباشر بدون إنذار أول، بعد ذلك يأتي فياريال وأتلتيكو مدريد بواقعي حالتي طرد أمام كل فريق.
 
موسم 14\2015 هو الوحيد الذي لم ينل خلاله راموس البطاقة الحمراء منذ انتقاله إلى ريال مدريد صيف 2005.
 
الغريب أن الموسم الوحيد الذي لعب خلاله بانتظام في إشبيلية 04\2005 لم يطرد خلاله أيضاً ! علماً أن موسم 05\2006 هو أكثر المواسم التي نال خلالها البطاقة الحمراء بواقع 4 حالات.
 
 
 
 
الحكم الدولي المعتزل إدواردو إيتورالدي جونزاليس هو أكثر حكم أشهر البطاقة الحمراء في وجه راموس بواقع 3 حالات طرد مختلفة.
 
وعلى الرغم من انه لم يشهر له حكم مباراة نهائي دوري الأبطال الليلة إنذارًا أو طردًا إلا أنه أكثر لاعبي العالم عنفًا خاصة في لقاءات الكلاسيكو التي تضعه في مواجهة برشلونة الإسباني.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز