عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشاط ثقافي وفني متنوع في ثاني أيام معرض فيصل للكتاب

نشاط ثقافي وفني متنوع في ثاني أيام معرض فيصل للكتاب
نشاط ثقافي وفني متنوع في ثاني أيام معرض فيصل للكتاب

كتب - محمد خضير

ضمن فعاليات معرض فيصل السابع للكتاب الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج علي، في الفترة من 9 إلى 19 رمضان بأرض الهيئة بمنطقة فيصل بالجيزة.



عقدت ندوة لمناقشة كتاب المسرح الشعرى الحديث للدكتور أسامة أبو طالب وناقشه د. ثريا العسيلي، الشاعر ياسر أنور، د. عبد الغنى داود  وأدارها د. محمد علي سلامة. 
وقالت د. ثريا العسيلي: هذا الكتاب رسالة مهمة احتفى فيها بكتاب عظماء مثل صلاح عبد الصبور، وهو من الشعراء الرواد وهو الأساس والمقدمة للمسرح الشعرى. 
د. عبد الغني داود: الكتاب دراسة الجيل الأول ولفت نظري أن أكبر اثنين تعاملوا مع المسرح الشعرى جلب عليهم مشاكل مع السلطة، والكتاب صورة للنقد في الثمانينيات، وكذلك لم يغفل د. أسامة شعراء عاصرونا مثل شوقي خميس. 
وقال ياسر أنور: الحديث عن د. أسامة حديث صعب لما له من تاريخ كبير في الشعر والنقد، وعن الكتاب المسرح الشعرى الحديث إغلاقه يحمل صور أربع شخصيات هم وليم شكسبير، على أحمد باكثير، عبد الرحمن الشرقاوي، صلاح عبد الصبور.
وقال د. أسامة أبو طالب: الكتاب توثيق لحركة النقد في الثمانينيات، وقد سرقت هذه الرسالة وقتها ورأيت منها أشلاء مشوهة في بعض الكتب، إلى أن وجدت نسخة كاملة منها.

كما أقيمت ندوة بمناسبة العاشر من رمضان بعنوان التضحية من أجل الوطن، وقد شارك فيها اللواء شبل عبد الجواد رئيس قطاع مكافحة الإرهاب بالمنظمة العربية الأفريقية والدكتورة نسرين عبد العزيز أستاذ الإذاعة والتليفزيون بأكاديمية الشروق والدكتور محمود شاكر أستاذ اللغة الإنجليزية سابقًا بكلية الآداب بجامعة القاهرة.
وفي النشاط الفني شاركت فرقة بيبة، وقدمت عدة أغانٍ، كما أقيمت ورشة فنية للأطفال لعمل الحلي والإكسسوارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز