عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قصف عشوائي من الاحتلال الإسرائيلي على غزة

قصف عشوائي من الاحتلال الإسرائيلي على غزة
قصف عشوائي من الاحتلال الإسرائيلي على غزة

كتب - وكالات

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي على لسان متحدثه الرسمي بأنَّ 28 قذيفة هاون أُلقيت صباح اليوم داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وهو ما توّعد معه نتنياهو بـ"رد قاسٍ"



ويعيد القصف العشوائي، الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة القصف، الذي وقع في 2009 وأدى إلى هدم قرى بأكملها في القطاع.

وقال نتنياهو: "ننظر ببالغ الخطورة إلى الهجوم على البلدات من الجهاد الإسلامي وحماس، وسيرد الجيش بشكل عنيف على الهجوم".

مراسل موقع "والا" الإسرائيلي أكد أن قذائف الهاون التي أُطلقت اليوم هي الأكبر كمية منذ 4 سنوات تقريبًا، مشيرًا إلى أنَّ التصعيد الحالي هو الأخطر منذ الحرب الأخيرة على غزة.

ونقلت وكالات فلسطينية أنَّ طائرات الاحتلال شنّت غارات قرب مطار غزة الدولي المدمر شرق رفح جنوب قطاع غزة، بينما اعترضت القبة الحديدية 4 صواريخ أُطلقت نحو مستوطنات شمال قطاع غزة منها 2 باتجاه عسقلان.

وجاء قصف الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الثلاثاء، على مواقع عسكرية لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بمدينة غزة ووسط القطاع.

كما تبعه قصف موقع "عرفات" جنوبي غرب دير البلح، وموقع "مالك" غربي مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، وموقع آخر جنوبي مدينة غزة.

وقصفت مقاتلات الاحتلال موقع "بدر" العسكري التابع لكتائب القسام غرب مدينة غزة بصاروخين، إضافة لموقع "الإدارة المدنية" شمال القطاع".

على الجانب الآخر؛ تطلق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها بشكل تحذيري تجاه سفن الرحلة البحرية الأولى من غزة للعالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز