عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشهاد مسعفة فلسطينية وارتفاع عدد المصابين إلى 40 بغزة

استشهاد مسعفة فلسطينية وارتفاع عدد المصابين إلى 40 بغزة
استشهاد مسعفة فلسطينية وارتفاع عدد المصابين إلى 40 بغزة

استشهدت مسعفة فلسطينية، وأصيب أكثر من 100 آخرون، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة العاشرة من مسيرة العودة على حدود غزة، والتي أطلق عليها "جمعة من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك".



وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في بيان مقتضب استشهاد المسعفة رزان أشرف النجار (21 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس.

وقال القدرة " فلسطين تودع شهيدة العمل الإنساني رزان أشرف النجار والتي لم تغادر ميدان عملها الإسعافي التطوعي خلال مسيرة العودة الكبرى حتى قدمت نفسها شهيدة اليوم شرق خانيونس".

وأكد القدرة إصابة 100 من المتظاهرين الفلسطينيين خلال مشاركتهم في مسيرة العودة اليوم، منهم 40 بالرصاص الحي.

وكان قد أصيب 5 مسعفين متطوعين بينهم الفتاة رزان برصاص الاحتلال، ورفع المتظاهرون شرق خانيونس أعلام دولة الكويت تقديرا لجهودها في منع إصدار بيان في مجلس الأمن ضد غزة .

وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار فعالياتها حتى يسمح العالم بحقوق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في العودة وكسر الحصار، وأعلنت أن الجمعة القادمة هي "جمعة مليونية القدس".

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي، من مخيم العودة شرق غزة، " ستسبق هذه الجمعة فعاليات مساندة حيث، سيتم تنظيم قافلة العودة الرمزية قبيل جمعة "مليونية القدس" ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل إلى معبر بيت حانون - إيرز.

ودعت الهيئة جميع أبناء الشعب للمشاركة في مليونية القدس، تزامنا مع ذكرى احتلال فلسطين عام 67 وإحياء ليوم القدس العالمي.

وأكدت الهيئة "استمرار فعاليات مسيرة العودة، حتى يسمع العالم بحقوقنا في العودة وكسر الحصار، وحتى تحقيق جميع مطالبنا".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز