بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 اكتوبر 2019 - 6 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"القوى العاملة" بالنواب توصي بفتح الإجازات للعاملين بالخارج

4 يونيو 2018 - 9 : 13




تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

وزيرة الهجرة تتضامن مع مطالب النواب وتؤكد: هل نضمن أن يجد وظيفة بعد العودة وظهره اتقطم

أوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب جبالي المراغي، بفتح مدة إجازات العاملين بالخارج، وإعادة النظر في القرار الصادر بشأن عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، لمناقشة طلب إحاطة بشأن قرار عدم تجديد إجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات.

ورأت اللجنة أن يتم تعديل القرار الصادر بانتهاء مدة إجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات في شهر يناير 2019، بأن يتم مدها إلى أول يوليو 2019، حتى لا يتم تقسيم السنة، وذلك بناء على اقتراح وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وأوصت بتشكيل لجنة من وزارتي الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والتنمية المحلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لمراجعة القرار ومد الإجازات للعاملين بالخارج لتكون مفتوحة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "فيه عقود مؤقتة ممكن نشغل ناس عايزة تشتغل لحد ما اللي برة ما يرجع، العامل بالخارج لما ترجعه هل أنت ضامن يرجع يشتغل بعد ما قطمت ظهره، لازم ننمي ونعزز الانتماء بداخلهم، دي عوامل نفسية ووطنية شديدة جدا لا بد أن يؤخذ فيها روح العاملين بالخارج".

وتابعت الوزيرة: "هذه الوزارة رجعت عشان ترجع الثقة بين العاملين بالخارج والدولة وتقرب المسافات، والقيادة السياسية تهتم بالمصريين بالخارج، وهناك توجيهات من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتيسير عليهم مع مراعاة مصلحة الدولة، وتلبية الاحتياجات الإنسانية للمصريين بالخارج، فهم الأمن القومي لمصر في الخارج".

وأكد النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تضامن اللجنة مع العاملين بالخارج، وضرورة أن يتم التيسير عليهم ومد إجازاتهم، وأشاد بجهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

فيما أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ضرورة أن يتم فتح مدد إجازات العاملين بالخارج، خاصة في ظل التكدس بالجهاز الإداري للدولة، مطالبا بدعم نحو 9 ملايين مصري متواجدين بالخارج، حفاظًا على استقرارهم ومصالحهم، واستقرار أسرهم.

وقالت مني محمد، ممثلة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: "القانون حدد أنواع الإجازات الوجوبية والعادية، وكون وجود تشريع أو قرار ينظم هذا النوع من الإجازات والإعارات، وممكن يصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد وفقا لقانون الخدمة المدنية ومن قبله كان قانون العاملين بالدولة رقم 47 لسنة 1973 الذي تم إلغاؤه".











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة