عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فيس بوك" يبرم اتفاقيات مع شركات صينية لتبادل بيانات المستخدمين

"فيس بوك" يبرم اتفاقيات مع شركات صينية لتبادل بيانات المستخدمين
"فيس بوك" يبرم اتفاقيات مع شركات صينية لتبادل بيانات المستخدمين

كشفت شركة "فيس بوك"، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، أنها أبرمت اتفاقيات شراكة لتبادل البيانات مع شركات إلكترونيات صينية، بينها شركة هواوي، التي صنفتها السلطات الأمريكية كتهديد للأمن القومي.



وقال فرانسيسكو فاريلا مسؤول الشراكات في فيس بوك- في بيان، وفق ما نقلته مجلة بوليتيكو الأمريكية- "إن شركة هواوي تعد ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة على مستوى العالم، وتستخدم أجهزتها من جانب أشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة.. وعملت فيس بوك إلى جانب شركات تكنولوجية أمريكية أخرى مع هواوي وشركات صينية أخرى على دمج خدماتهم في هذه الهواتف".

وأضاف أن فيس بوك قام بمراقبة واعتماد أي استخدام لبياناته على أجهزة هواوي "من البداية"، وظلت جميع معلومات المستخدم على الأجهزة بدلًا من إرسالها إلى خوادم هواوي.

وأشار فاريلا إلى أن فيس بوك لديه اتفاقات مماثلة مع شركات لينوفو وأوبو وتي سي إل الصينية، التي تصنع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الاتصالات.

ووفقا للمجلة، ذكرت شركة فيس بوك أنها تقلل من شراكتها في تبادل البيانات.

وتتزايد الشكوك في واشنطن حول معالجة فيس بوك لبيانات المستخدمين، بعد أن كشف تقرير صحيفة نيويورك تايمز عن تلك الشراكات مع صناع الأجهزة، والتي تشمل أيضا آبل وسامسونج.

وكان السناتور مارك وارنر، الديمقراطي البارز في لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، قد سأل فيس بوك في وقت سابق من هذا الأسبوع ما إذا كان لديها شراكات مع صناع الأجهزة الصينيين، وقال في بيان اليوم إن هذا التأكيد "يثير مخاوف مشروعة.. أتطلع إلى معرفة المزيد ولتأكيد فيسبوك أن المعلومات الخاصة بمستخدميهم لم يتم إرسالها إلى الخوادم الصينية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز