عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديد

تعرف على السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديد
تعرف على السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديد

تنشر "بوابة روزاليوسف" السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي، بعد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة.



 

الاسم مصطفى كمال مدبولي محمد نصار

 

تاريخ الميلاد: 28/ 4/ 1966

 

الجنسية: مصري

 

الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لثلاثة أولاد

 

المهنة: من نوفمبر 2012 حتى آخر فبراير 2014 المدير الإقليمي للدول العربية "برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات"

 

تولى حقيبة وزارة الإسكان في عهد المهندس إبراهيم محلب في عام ٢٠١٤.

 

من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011: رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

إبريل: 2008 إلى سبتمبر 2009: رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني (ندبًا) – أستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

 

أكتوبر 2007 إلى إبريل 2008: نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمي والبحوث الدراسات (ندبًا).

 

يوليو 2004: مدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمراني – أستاذ باحث مساعد بمعهد العمارة والإسكان – المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء (ندبًا).

 

يناير 2000 إلى يونيو 2004: المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

التعليم: الحصول على درجة دكتوراه في الهندسة المعمارية – تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا.

 

الحصول على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني – إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا – 1993.

 

الحصول على درجة ماجستير الفلسفة في الهندسة في الهندسة المعمارية – تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة – جامعة القاهرة – 1992 - الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية – كلية الهندسة – جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدًا وتقدير امتياز لمشروع التخرج – يوليو 1988.

الدورات التدريبية: الحصول على شهادة تأهيل القيادات التنفيذية في الإدارة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال – جامعة هارفارد، يناير 2003 تحت رعاية هيئة المعونة الأمريكية والحكومة المصرية.

 

كما حصل على دورة تدريبية في مجال التجديد الحضري للمدن وتنمية المدن الجديدة لمدة شهر في سيول – كوريا الجنوبية – أغسطس 2001 - دورة تدريبية في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في التخطيط العمراني بواسطة معهد أبحاث الفضاء وعلوم الأرض – هولندا 2001 - دورة إعداد المدربين في مجال التخطيط والتنمية العمرانية لمدة شهر في معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا.

 

الخبرة العلمية: خلال العمل كرئيس للهيئة العامة للتخطيط العمرانى، المساهمة في المشروعات القومية التالية على سبيل المثال لا الحصر: إدارة مشروع إعداد المخططات الاستراتيجية العامة والأحوزة العمرانية لقرى الجمهورية بعد 4410 قرية حيث تم الانتهاء من إعداد كل المخططات في نهاية 2009 .

 

- إدارة مشروع إعداد المخططات الاستراتيجية العامة والأحوزة العمرانية لمدن الجمهورية بعدد 227 مدينة - إدارة وقيادة فريق عمل مشروع إعداد المخطط الاستراتيجي بعيد المدى لإقليم القاهرة الكبرى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة - إعداد المخططات الاستراتيجية لمحافظات الجمهورية.

- الانتهاء من المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية لمصر لاستيعاب الزيادة السكانية والتوسع العمراني خارج الوادي - إعداد المخطط الاستراتيجي لتنمية محور الصعيد البحر الأحمر.

 

- إعداد المخطط الاستراتيجي لتطوير منطقة شمال الجيزة وإعادة استغلال أرض إطار إمبابة - إعداد المخططات الاستراتيجية العامة والتفصيلية لتحزيم المناطق العشوائية بإقليمي القاهرة الكبرى والإسكندرية.

 

- وضع الاستراتيجية المتكاملة للحد من ظهور عشوائيات جديدة والتعامل مع العشوائيات القائمة على مستوى الجمهورية.

 

- البدء في مشروع إعداد الأحوزة العمرانية لكافة العزب والكفور والتوابع بالجمهورية لعدد حوالى 27 الف تابع وجارى العمل بالمرحلة الأولى لعدد 7800 بسبعة محافظات - إدارة المرحلة الأولى من المشروع القومي لتنمية قرى الظهير الصحراوي مع وضع الاستراتيجية المتكاملة لتنمية هذه القرى حتى عام 2022 والاختيار المبدئي لموقع400 قرية.

 

- إعداد المخطط الاستراتيجي للمناطق الواقعة على جانبي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي - إعداد المخطط الاستراتيجي المبدئي لمدينة الإسماعيلية الجديدة ومدينة الأمل بمحافظة الإسماعيلية لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة حتى عام 2050.

 

- إدارة الدراسات الاقتصادية والعمرانية لمشروع مركز القاهرة الجديد (نقل الوزارات والهيئة الحكومية) بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية المتخصصة.

 

- إدارة مشروع تحديث المخططات الاستراتيجية العامة للمدن الجديدة: 6أكتوبر،القاهرة الجديدة، السادات، برج العرب، العاشر من رمضان، بدر، العبور، دمياط الجديدة العمل المتخصص في مجال التخطيط العمراني والإسكان: خلال الفترة من 2004 إلى 2008: العمل كاستشاري وخبير دولي للعديد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وهيئة التعاون الفني الكورية لوضع سياسات الإسكان والتخطيط والتنمية العمرانية وتأهيل وتدريب الكوادر الفنية للعديد من الدول العربية والأفريقية: العراق – اليمن – الأردن – سوريا – ليبيا – السودان – فلسطين – نيجريا بالإضافة إلى مصر الخبرات الأكاديمية

- الإشراف على وتحكيم عدد من رسائل الدكتوراه والماجستير العمراني والتصميم الحضري - تقديم عدد 24 بحث منشور في مجال التخطيط العمراني والإسكان في مؤتمرات دولية ومحلية

 

- المشاركة في تقارير التنمية البشرية لمصر أعوام 2005، 2007،2008،2009 وكتابة الفصل الخاص بالإسكان والتنمية الحضرية - التدريس بجامعة القاهرة فرع الفيوم لمدة 4 سنوات وكذلك جامعة مصر الدولية لمدة عامين في مجال الإسكان والتنمية العمرانية والتصميم المعماري والحضري.

 

- عضو لجنة تحكيم الجائزة العالمية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجال التنمية العمرانية باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس وزراء البحرين عام 2008 - المنسق الرئيسي والمدرب لعدد 60 دورية تدريبية في مجالات التخطيط العمراني والإسكان والارتقاء بالعشوائيات وإدارة المدن للقيادات التنفيذية والمحلية والخبراء من دول مصر والعراق الأردن وفلسطين وسوريا وليبيا والسودان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز