عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملابس العيد نار والحل في البالة.. وبني سويف تتصدى بـ"اهلا بالعيد"

ملابس العيد نار والحل في البالة.. وبني سويف تتصدى بـ"اهلا بالعيد"
ملابس العيد نار والحل في البالة.. وبني سويف تتصدى بـ"اهلا بالعيد"

تحقيق- مصطفي عرفة

شهدت أسعار الملابس والأحذية في بنى سويف ارتفاعات قياسية مع حلول عيد الفطر المبارك ما اضطر الأسر إلى اللجوء للملابس السكند هاند.



في شوارع "الرياضي وأحمد عرابي والغمراوي" التجارية وسط بني سويف قاطع الأهالي المحلات التجارية وأقبلوا على نصبات وأكشاك الملابس المستعملة "البالة والسكند هاند" لشراء ملابس بأسعار أقل خاصة لأطفالهم.

يقول سمير محمد "أعمال حرة" شوف أسعار الملابس في فتارين المحلات التجارية أي طقم لا يقل عن 700 جنيه والحذاء 200 جنيه وعندي 3 أطفال يعني مطلوب مني 2700 جنيه على الأقل ما جعلني اشتري من أحد الأكشاك التي تعرض الملابس والأحذية السكند هاند بأسعار على "قد الإيد" الطقم بـ150 جنيها والأحذية ما بين 70 و50 جنيها.

وأشارت "منى كمال" ربة منزل إلى أنها اكتفت بشراء طقمين "لبس وأحذية" العيد لطفلتيها من إحدى النصبات التي تعرض ملابس "البالة" بـ400 جنيه، مؤكدة أن أسعار الملابس في المحلات التجارية غالية جدا الطقم اللي كنت بشتريه السنة اللي فاتت بـ300 جنيه وصل إلى 700 جنيه والأحذية أسعارها نار هنجيب منين وزوجي موظف بسيط وانا لا اعمل ولكن لا بد أن أدخل السرور والفرحة على بناتي.

وأوضح "محمد عبد السلام" بالمعاش انه اشترى ملابس العيد لحفيديه "محمد وفاطمة"، من أحد المحال الذي يعرض ملابس جديدة من بواقي المصانع في حالة ممتازة، وعليها التكت والماركة بنصف الثمن تقريبا ولفت "منسى عبد الله" صاحب المحل أن تلك الملابس والأحذية عالية الجودة يتم التعاقد عليها من مصانع مدينة 6 أكتوبر بأسعار مناسبة، وغالبا ما تكون ماركات عالمية، ولكن بها عيوب تصنيع لا يمكن أن يكشفها المستهلك وتحتاج لمتخصص، وهذا النوع يلقى رواجا كبيرا في الأعياد والمناسبات ويباع بأسعار تناسب الجميع، ونعرضها بهامش ربح بسيط وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

واعترف "سيد عبد العظيم" صاحب أحد محلات الملابس المشهورة في بنى سويف بارتفاع أسعار ملابس موسم عيد الفطر الجديدة بنسب تتراوح من 50 إلى 70% نتج عنه ركود وضعف الطلب وإذا استمر انخفاض المبيعات فإننا مضطرون لتخفيض الأسعار لمواجهة طوفان ملابس البالة.

أرجع محمود صلاح الدين صاحب محل ملابس ضعف الطلب وانخفاض المبيعات إلى تزامن عيد الفطر مع امتحانات الثانوية العامة وأصبحت المعروضات للفرجة فقط. مؤكدا أن الأسر رفعت شعار ملابس العيد الجيدة للأطفال الصغار فقط لافتا إلى أن هذا العام لم تبيع المحلات أكثر من 25% من المعروض ونأمل أن تنتعش المبيعات في الأيام الأخيرة من رمضان.

ناشدت زينب عويس محافظ بنى سويف بسرعة افتتاح معرض لملابس وأحذية العيد بأسعار مخفضة أسوة بمعارض السلع الغذائية التي تم افتتاحها خلال شهر رمضان مؤكدة ان بني سويف بها عشرات مصانع الملابس منها الشركة السويسرية التي تعد من اكبر الشركات في الشرق الأوسط.

من جانبه أعلن المحافظ شريف حبيب انه أعطى توجيهاته لمديرية التموين والغرفة التجارية ومكتب الاستثمار بالتواصل مع مصانع الملابس بمنطقة بياض العرب الصناعية بسرعة إقامة معرض للملابس بعنوان أهلا بالعيد بأسعار تناسب دخول الأسر المصرية وتراعي البعد الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز