عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” العالمية

البنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” العالمية
البنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” العالمية

كتب - عيسى جاد الكريم

نجح البنك الأهلي المصري في الحصول على ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” عن تمويل القروض المشتركة لعام 2017. حيث تم منح تلك الجوائز عن ابرز الصفقات المبرمة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات.



وصرح شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركه ان حصول البنك الأهلي المصري على جائزة "أفضل صفقة تمويل مشروع جديد" يأتي عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 20 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بغرض سداد جانب من المديونية المستحقة على المقترض قبل الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك بالتحالف مع بنك مصر بصفتهما المرتبين الرئيسيين للقرض.

كما قام البنك الأهلي بتسويق حصة من التمويل لصالح عدد من البنوك المحلية والأجنبية والإسلامية بلغ عددها 13 بنكا حيث قام البنك بدور وكيل التمويل للقرض المشار اليه ولقد بلغت حصة مشاركته نحو 10 مليارات جنيه.

واشار شريف رياض انه إضافة إلى تلك الجائزة فقد حصل البنك الأهلي المصري أيضا على جائزة "افضل صفقة في مجال الطاقة" وذلك عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 18 مليار جم لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بغرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لبعض مشروعات الشركة المتمثلة في تنفيذ محطات المحولات وإجراء توسعات لبعض محطات المحولات القائمة وكذا شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية. وذلك بمشاركة عدد من البنوك هي بنك مصر والبنك التجاري الدولي وبنك قطر الوطني الأهلي والبنك العربي الإفريقي الدولي حيث بلغت نسبة مساهمة البنك الأهلي المصري مبلغ 5.750 مليار جنيه وبحصة مشاركة نسبتها 32% من إجمالي قيمة التمويل الممنوح.

واضاف ان البنك الأهلي المصري حصل أيضا على جائزة "افضل صفقة تمويل صناعية" عن القرض المشترك طويل الأجل الممنوح لشركة المراكبي للصلب بمبلغ 510 مليون جم بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء وتشغيل الخط الجديد لدرفلة مربعات البيليت لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف طن في السنة والذي سينتج عنه إضافة نحو 500 فرصة عمل جديدة، وذلك بالتحالف مع كل من البنك الاهلي الكويتي- مصر وبنك الاستثمار العربي وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري والبنك العقاري المصري العربي وبنك مصر ايران للتنمية بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين حيث قام البنك الأهلي المصري بدور وكيل التمويل للقرض المشار اليه.

ومن جانبه اكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ان فوز البنك الأهلي المصري بتلك الجوائز يأتي تأكيدًا لدوره الريادي في السوق المصرفية المصرية والإفريقية في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات. والذي يرجع بصورة أساسية إلى خبرة البنك الأهلي في تمويل المشروعات في مجالات متعددة حيث يولي البنك الأهلي المصري اهتماما خاص بتمويل مشروعات البنية الأساسية والمشروعات الصناعية نظرًا لتميزها بعائد اقتصادي إيجابي ينعكس على معدل النمو القومي وذلك تنفيذًا لرؤية الدولة للتنمية الاقتصادية الشاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز