عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز معلومات مجلس الوزراء يكشف 7 حقائق عن اسطوانة البوتاجاز

مركز معلومات مجلس الوزراء يكشف 7 حقائق عن اسطوانة البوتاجاز
مركز معلومات مجلس الوزراء يكشف 7 حقائق عن اسطوانة البوتاجاز

كتبت - هبة عوض

قام مركز معلومات مجلس الوزراء، بنشر إنفوجراف لحملة توعية عن الدعم، إيمانًا بحق المواطن في المعرفة تحت شعار "ما لا تعرفه عن الدعم".



ويتضمن الانفوجراف 7 حقائق عن اسطوانات البوتاجاز ودعم الدولة لها، والجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نشر قبل ذلك فيديو يوضح كون مصر الأرخص في الوطن العربي كله في سعر أسطوانة البوتاجاز، وذلك في إطار حملة توعية يتبناها المركز إيمانا بحق المواطن في المعرفة.

وأشار الفيديو إلى أن سعر إسطوانة البوتاجاز يبلغ 30 جنيها للمستهلك رغم أن السعر الحقيقي للإسطوانة يكلف الحكومة، 147 جنيها، تستورد مصر 55% من الكميات المستهلكة سنويا، لافتا إلى أن التكلفة السنوية لدعم إسطوانة البوتاجاز تبلغ 27.109 مليار جنيه سنويا، وأن تكلفة الفرصة البديلة تقدر بقرابة 19.567 مليار جنيه سنويا، وذلك في حال كان سعر المتر المكعب من الغاز 2.885 دولار.

وأكد الفيديو أن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات، لمواجهة الزيادة المتوقعة بالأسعار، وتخفيف العبء على المواطنين، وذلك بزيادة الاكتشافات الحقلية للغاز الطبيعى، ومضاعفة القدرات الإنتاجية والتعاقدية للدولة، وكذا التخطيط لتحويل المنشآت الصناعية الكبرى لاستخدام الغاز الطبيعى، وعدد من الإجراءات الأخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز