بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2019 - 19 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز معلومات مجلس الوزراء يكشف 7 حقائق عن اسطوانة البوتاجاز

13 يونيو 2018 - 7 : 13




كتبت - هبة عوض

قام مركز معلومات مجلس الوزراء، بنشر إنفوجراف لحملة توعية عن الدعم، إيمانًا بحق المواطن في المعرفة تحت شعار "ما لا تعرفه عن الدعم".

ويتضمن الانفوجراف 7 حقائق عن اسطوانات البوتاجاز ودعم الدولة لها، والجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نشر قبل ذلك فيديو يوضح كون مصر الأرخص في الوطن العربي كله في سعر أسطوانة البوتاجاز، وذلك في إطار حملة توعية يتبناها المركز إيمانا بحق المواطن في المعرفة.

وأشار الفيديو إلى أن سعر إسطوانة البوتاجاز يبلغ 30 جنيها للمستهلك رغم أن السعر الحقيقي للإسطوانة يكلف الحكومة، 147 جنيها، تستورد مصر 55% من الكميات المستهلكة سنويا، لافتا إلى أن التكلفة السنوية لدعم إسطوانة البوتاجاز تبلغ 27.109 مليار جنيه سنويا، وأن تكلفة الفرصة البديلة تقدر بقرابة 19.567 مليار جنيه سنويا، وذلك في حال كان سعر المتر المكعب من الغاز 2.885 دولار.

وأكد الفيديو أن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات، لمواجهة الزيادة المتوقعة بالأسعار، وتخفيف العبء على المواطنين، وذلك بزيادة الاكتشافات الحقلية للغاز الطبيعى، ومضاعفة القدرات الإنتاجية والتعاقدية للدولة، وكذا التخطيط لتحويل المنشآت الصناعية الكبرى لاستخدام الغاز الطبيعى، وعدد من الإجراءات الأخرى.

 





















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

الصحفييين