بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 يونيو 2018 - 24 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
العيد

ورشة "تعليم لعبة الشطرنج للأطفال" ببيت السناري

13 يونيو 2018 - 59 : 14




كتب - محمد خضير

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، ضمن البرنامج الصيفي للأطفال 2018 "ركن الإبداع"، ورشة تحت عنوان "تعليم لعبة الشطرنج للأطفال"، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 24 يونيو 2018م، في تمام الساعة السادسة مساءً.

تأتي الورشة لتعليم الأطفال لعبة الشطرنج بكل خطواتها منذ البداية من تعريف باللعبة والهدف منها و تكوينها ومراحلها  كافة حتى التمكن من لعبها وجعلها هدف للسعي في مجاله، وخلال الدورة يتم تعليمهم التركيز والتفكير النقدي، والتعرف على الأنماط والتخطيط الاستراتيجي، والقدرة على الإبداع والتحليل والتركيب والتقييم، على سبيل المثال لا الحصر.

وتهدف الورشة إلى إنماء ذكاء الطفل، وتبني الثقة بالنفس فيه، وتزيد من القدرة على الاستيعاب لديه، وتبني شخصية قيادية تستطيع اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

عن برنامج "ركن الإبداع":

وتعد الورشة هي الأولى ضمن مجموعة الورش التي يقدمها البرنامج الصيفي للأطفال لعام 2018م تحت عنوان "ركن الإبداع"، وهو برنامج صيفي يحوي عدد من الورش المتنوعة للأطفال بداية من سن 6 سنوات وحتى 16 سنة، وهدفه الأول هو إخراج جيل من المبدعين الصغار في أكثر من مجال فني، وعلمي.

كما يذكر أن هذه المرة ليست الأولى لعمل برنامج صيفي لورش الأطفال التي يقدمها بيت السناري، ففي الأعوام الماضية، تمت إقامة عدد من البرامج للأطفال خلال الإجازة الصيفية كان من بينها "الحرفي الصغير"، و "البرنامج الأول للأطفال والنشء"، وكذلك "البرنامج الثاني للأطفال والنشء".

يدرب في تلك الورشة الأستاذ عمرو الحسيني، مدرب ولاعب شطرنج مصنف عالميا، وقام بتدريب العديد من محترفي هذه اللعبة.

والورشة للأطفال بداية من سن 10 سنوات فيما فوق، وبحد أقصى 15 مشتركا، وبشرط الحجز المسبق.







المعالي


السيسي





التعليقات



سيعجبك أيضاً


كأس العالم


البنزين


العدالة الاجتماعية

TV روزا


حلوة ولا ملتوتة

عبقرية مكان
الحب هو



فتاوى دينية

تدريب روزاليوسف
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك



مركز اورام المنصورة

محمد صلاح

الصور تتحدث‎