بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 يونيو 2018 - 19 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
العيد

"الأمور المستجعلة" تقضي بعدم الاختصاص في دعوى إغلاق مكتب BBC بالقاهرة

13 يونيو 2018 - 59 : 15




كتب - عادل عبدالمحسن

أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، قرارًا بعدم اختصاصها في الدعوى المطالبة بسحب تراخيص، وإغلاق مكتب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"بالقاهرة.

وكان المحامى محمد حامد سالم، قد أقام دعوى قضائية اختصم فيها رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصفاتهم، ومدير مكتب BBC بالقاهرة.

وذكر المحامي في الدعوى أن هيئة الإذاعة البريطانية دأبت على بث الأخبار الكاذبة والمفبركة، سعيًا لزعزعة الاستقرار في البلاد، والتشويه المتعمد لصورة مصر، خاصة في مجال حقوق الإنسان

وأرجع المحامي سبب دعواه إلى تقرير نشره مدير مكتب هيئة الإذاعة في مصر بشأن مواطنة تُدعى زبيدة، ادعت والدتها وجود تعذيب للمعارضين في مصر، وحالات اختفاء قسري من بينها نجلتها زبيدة إبراهيم.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد دعت جميع المسؤولين بالبلاد وقطاعات النخبة المصرية إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميًا وتنشر رد الهيئة العامة للاستعلامات على تقريرها.

وتحدث الفيلم الوثائقي الذي جاء تحت عنوان “سحق المعارضة في مصر" عن ما وصفته مراسلة BBC بـ "حملة الاعتقالات الجماعية”، والإخفاء القسري، ووقائع تعذيب واغتصاب فتيات داخل السجون في مصر.

 







المعالي


السيسي





التعليقات



سيعجبك أيضاً


كأس العالم


البنزين


العدالة الاجتماعية

TV روزا


حلوة ولا ملتوتة

عبقرية مكان
الحب هو



فتاوى دينية

تدريب روزاليوسف
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك



مركز اورام المنصورة

محمد صلاح

الصور تتحدث‎