عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: 6 جنيهات لفتح عداد التاكسي.. وحملات لالتزام السائقين

محافظ القاهرة: 6 جنيهات لفتح عداد التاكسي.. وحملات لالتزام السائقين
محافظ القاهرة: 6 جنيهات لفتح عداد التاكسي.. وحملات لالتزام السائقين

كتب - باسم بدر

أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد أن الزيادة في التعريفة الجديدة تأتي طبقا لمعدلات الزيادة في الوقود فتعريفة سيارات الأجرة (التاكسى الأبيض) ستبلغ 6 جنيهات لفتح العداد وكيلو متر واحد، و250 قرشا لكل كيلومتر و16 جنيها لساعة الانتظار وتزيد بواقع 8 جنيهات لكل ساعة إضافية.



وعقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اجتماعا بغرفة عمليات المحافظة للتأكيد على التزام سائقي سيارات السرفيس بالقاهرة بالتسعيرة الجديدة لحماية المواطنين والمحددة بواقع زيادة تتراوح ما بين 15 ــ 20 % طبقاَ لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

وتطبق التعريفة الجديدة على كل من سيارات السرفيس وأتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات الأجرة (التاكسي الأبيض) ويتم الإعلان داخل كل موقف عن قيمة التعريفة المحددة، وفى حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم سحب الرخص منه فوراَ وإيقافه عن العمل طبقاَ لقانون المرور .

وأكد المحافظ على ضرورة تعزيز تواجد القوات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمحافظة داخل المواقف والتنسيق الكامل مع رجال مشروع النقل الجماعي بالقاهرة بمواقف السرفيس والأقاليم، وتنفيذ حملات مكثفة لفرض الانضباط داخل المواقف الرسمية، ومتابعة التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة، ومنع الانتظار في غير الأماكن المخصصة لهم، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملصق إعلاني على واجهة السيارة ومن الخلف محدد به خط السير وقيمة التعريفة .

وناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع أجهزة المرور والمشروعات بالإبلاغ عن السائق المخالف في حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات من خلال غرفة عمليات المحافظة 23912136- 23907147 أو الخط الساخن للمرور رقم 136 بالإبلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة ، مؤكدا عدم التهاون مع أى شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فوراَ ضد السائق .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز