عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صلاح وتريزيجيه" جناحا الرعب المصري في مواجهة الدب الروسى

"صلاح وتريزيجيه" جناحا الرعب المصري في مواجهة الدب الروسى
"صلاح وتريزيجيه" جناحا الرعب المصري في مواجهة الدب الروسى

كتب - عادل عبدالمحسن

أجمع خبراء كرة القدم على أن مشاركة محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الأنجليزى في المباراة المرتقبة بين منتخبى مصر وروسيا غدأ الثلاثاء سوف تمثل معضلة كبيرة لأصحاب الأرض والجمهور المنتخب الروسى



وقال الخبراء إن اللاعب الروسى جيركوف المنوط به التصدي لأنطلاقات محمد صلاح يمتلك السرعة، لكنه سيجد صعوبة في مجاراة صلاح السريع كالبرق الذي شكل خطورة كبيرة على دفاعات أندية أوروبا مع فريقه ليفربول الموسم الماضي حيث يركض في الجناح الأيمن، ويستخدم قدمه اليسرى الحاسمة.

وأشاروا إلى أن  اللاعب الروسى  إجناشفيتش لديه خبرة كبيرة لكن مع تقدمه في العمر ستتيح أي محاولة منه لرقابة صلاح المساحة والحرية لمحمود حسن (تريزيجيه) في الجانب المعاكس. حيث أثبت اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا جدارته أمام أوروجواي، وسيحتاج الظهير الأيمن لروسيا ماريو فرنانديز، المولود في البرازيل، لاستخدام مهارته، ودهائه لإيقافه.

وفي الوقت الذي ستدعم عودة صلاح المنتخب المصري بشكل كبير ستتأثر روسيا بغياب لاعب الوسط الروسى المبدع آلان جاجويف الذي أُصيب في مباراة الافتتاح.

وخرج جاجويف في الشوط الأول وشارك بدلًا منه دينيس تشيرشيف الذي تمسك بالفرصة سريعًا وسجل ثنائية رائعة.

 كانت المنتخب الروسى  قد استهل مشواره في كأس العالم لكرة القدم ببداية كالحلم بسحق السعودية 5-صفر في الافتتاح لكنها سيواجه منافسًا مختلفًا تمامًا في طريقة اللعب هي مصر التي ستخوض المباراة مدعومة بهدّافها في التصفيات محمد صلاح.

ويلتقي أصحاب الأرض مع الفراعنة  في سان بطرسبرغ  غداً الثلاثاء،

وتتصدر روسيا المجموعة الأولى بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن أوروجواي التي احتاجت لهدف في الدقيقة الأخيرة لتتغلب على مصر 1-صفر في أول مباراة للفريقين في البطولة  وأفسدت الخسارة أمام أوروجواي احتفال صلاح بعيد ميلاده 26 حيث شاهد المباراة من على مقاعد البدلاء حيث فضل كوبر عدم المخاطرة بنجمه العائد من إصابة في كتفه.

يذكر أن  روسيا تتصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن أوروغواي التي احتاجت لهدف في الدقيقة الأخيرة لتتغلب على مصر 1-صفر في أول مباراة للفريقين في البطولة. وبدأ ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا مباراة الافتتاح بالمدافع سيرجي إجناشفيتش (38 عامًا) وإلى جواره يوري جيركوف (34 عامًا) وفي حال الدفع بهذا الثنائي بعد غدٍ قد يستفيد صلاح ورفاقه من ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز