عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التموين": تعديل تكلفة إنتاج الخبز.. وثبات سعر الرغيف عند 5 قروش

"التموين": تعديل تكلفة إنتاج الخبز.. وثبات سعر الرغيف عند 5 قروش
"التموين": تعديل تكلفة إنتاج الخبز.. وثبات سعر الرغيف عند 5 قروش

كتب - محمد عمران

- الحكومة تتحمل فارق السولار.. وتشديد الرقابة على الوقود والبوتاجاز



 

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا وزاريا بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم، وذلك تنفيذا للقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء بعد تعديل أسعار الوقود.

وذكر بيان لوزارة التموين اليوم، أن القرار تضمن تحمل الحكومة فارق سعر السولار بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش، مضيفا أن هيئة السلع التموينية تقوم بوضع باقي تكلفة إنتاج الخبز في الحسابات البنكية لأصحاب المخابز بعد خصم 5 قروش التي يقوم المواطن بسدادها مقابل كل رغيف يحصل عليه من صاحب المخبز.

وأوضح أن القرار تضمن احتساب تكلفة التصنيع والإنتاج للرغيف 16 قرشا للخبز الطري، وبالنسبة للخبز الملدن تم تحديد تكلفة التصنيع 17.5 قرش على أن يتم خصم 5 قروش يقوم المواطن بسدادها ويتم وضع باقي قيمة التصنيع لصاحب المخبز في حسابه البنكي، وذلك طبقا للآليات التي يتم محاسبة صاحب المخبز عليها حاليا.

وأكد المصيلحي أن تحمل الحكومة فارق سعر السولار الذي ينعكس على زيادة قيمة الدعم الذي تتحمله الحكومة لتصل تكلفة الرغيف إلى أكثر من 55 قرشا في الرغيف، ويتم يوميا إنتاج حوالي 275 مليون رغيف يستفيد منها 80 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

وأصدر الوزير تعليماته إلى الأجهزة الرقابية ومديري التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية بتشديد الرقابة ومتابعة توافر المواد البترولية من الوقود والبوتاجاز بالأسعار الجديدة وضرورة التزام الأطراف كافة بالتعامل بهذه الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز