عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عريضة إلكترونية لـ"الفيفا" عبر "تويتر" ضد تسيس" "beINSPORTS للرياضة

عريضة إلكترونية لـ"الفيفا" عبر "تويتر" ضد تسيس" "beINSPORTS للرياضة
عريضة إلكترونية لـ"الفيفا" عبر "تويتر" ضد تسيس" "beINSPORTS للرياضة

كتب - عادل عبدالمحسن

أطلق رياضيون سعوديون وعرب حملة على موقع التواصل الأجتماعى "تويتر" لمطالبة   الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلزام  شبكة قنوات bein sports بالتوقف عن تسيس الرياضة ببث رسائل سياسية تهدف للإساءة للسعودية وقياداتها، وذلك في إطار التحريض وإثارة الكراهية بين الجماهير والشعوب في المنطقة.



وكانت القناة الرياضية القطرية قد أظهرت شماتتها في خسارة المنتخب السعودى أمام نظيره الروسى "5 ــ ـصفر" في أولى مباريات مونديالنهائيات كأس العالم Powered By المقامة حاليًا بروسيا.

وتتيح المبادرة التي أطلقها عدد من عشاق كرة القدم، منهم رياضيون وصحفيون، تحت عنوان"رياضة بلا سياسة"  للمشاهد الاحتجاج على تسييس الرياضة، من خلال التوقيع على عريضة إلكترونية، موجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم، “الفيفا”.

ولقيت المبادرة تفاعلًا واسع النطاق، من قبل عشاق اللعبة الأكثر شعبية في العالم، يعكس امتعاضهم من إقحام السياسة في كرة القدم، واستغلال حق البث الحصري للمسابقة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لأغراض غير رياضية.

وخلال الساعات الأولى من إطلاق المبادرة  اليوم انضم إليها حتى الآن 50 ألف مستخدم شاركوا برسائل احتجاجية.

وشهدت التغطية الإعلامية القطرية تسييسًا كبيرًا، إذ وظّفت الدوحة البرامج الرياضية والاستديوهات التحليلية على قنواتها لمحاولة النيل من الدول المقاطعة لها، وخاصة المملكة العربية السعودية.

 

http://https://twitter.com/Infographic_ksa/status/1008710179041501184? ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fsports%2Ffootball%2Farab%2Fksa%2F1378190

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز