عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الليبي يعثر على مستندات “خطيرة” لتنظيمي داعش والقاعدة في درنة‎

الجيش الليبي يعثر على مستندات “خطيرة” لتنظيمي داعش والقاعدة في درنة‎
الجيش الليبي يعثر على مستندات “خطيرة” لتنظيمي داعش والقاعدة في درنة‎

عثر الجيش الليبي اليوم الإثنين، على سيارة في مدينة درنة، تبين أنها تحمل ملفات تضم قوائم عمليات الاغتيال التي قام بها تنظيم داعش والقاعدة في مدن سرت وبنغازي ودرنة.



وقال عبدالكريم صبرة المنسق الإعلامي لغرفة عمليات مجموعة عمر المختار التابعة للجيش الليبى في قاعدة ابرق الجوية ، إن الوثائق التي عثر عليها تضم مخططات لطرق التفخيخ وصناعة الأحزم الناسفة.

وأكد صبرة  في تصريحات صحفية أن الجيش عثر في السيارة أيضا، على اختام تابعه لتنظيمي داعش والقاعدة، ومستندات تنظيم أسماء العناصر التكفيرية في تنظيمي داعش والقاعدة والمتعاونين معهما.

وعلى الصعيد الميداني أشار المنسق الأعلامى لغرفة عمليات عمر المختار   إلى أن الجيش تمكن من السيطرة على مناطق المغار والموحشة في وسط مدينة درنة.

وذكر أن مقاتلي مجلس شورى درنة المنحل، ما زالوا يتمركزون في شارع “وسع بالك”، وعمارة الأوقاف، وسوق الظلام، والمصرف التجاري سابقًا ونادي دارنس والمدينة القديمة بوسط البلاد.

ولفت صبرة إلى أن الجيش يستخدم حاليًا تكتيكات خاصة نظرًا لأن وسط درنة يتميز بضيق الشوارع والحوارى بين الأحياء السكنية، موضحًا أن الجيش يتقدم نهارًا ثم يتراجع ليلًا، خصوصًا وأن الإرهابيين يعمدون إلى تفجير أنفسهم وتفخيخ سيارات وعمارات.

يذكر أن الصليب الأحمر الليبى خصص فرقة طوارئ لانقاذ العائلات، بإشراف الجيش، بهدف إخراج العائلات من الأحياء السكنية،

وكانت العديد من العائلات الليبية قد عادت إلى بيوتها في الأماكن المحررة وخصوصًا انبخ وشيحة والسيدة خديجة، وأن الحياة بدأت تعود تدريجيًا إلى الأحياء المحررة في درنة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز