عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على فرص تأهل الفراعنة قبل مباراتهم المصيرية أمام روسيا

تعرف على فرص تأهل الفراعنة قبل مباراتهم المصيرية أمام روسيا
تعرف على فرص تأهل الفراعنة قبل مباراتهم المصيرية أمام روسيا

كتب - محمد يوسف

يترقب عشاق كرة القدم في العالم ما ستسفر عنه مباراة منتخبي روسيا ومصر التي ستقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بطرسبرج في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم روسيا 2018.



بوابة روزاليوسف ترصد في التقرير التالي أبرز 3 فرص تمنح الأفضلية للمنتخب المصري في مباراته المصيرية أمام نظيره الروسي.

 

1- التصنيف العالمي:

يحتل منتخب مصر المركز 45 عالميا، بينما يحتل منتخب روسيا المركز السبعين عالميا.

 

2- القيمة التسويقية:

كشف موقع ترانسفير ماركت العالمي تفوق منتخبنا الوطني على الروس في القيمة التسويقية، التي ارتفعت بشكل جنوني بسبب النجم الدولي المصري محمد صلاح أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي، الذي وصلت قيمته التسويقية إلى 150 مليون يورو بينما تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الروسي كاملًا 161 مليونا و830 ألف يورو.

وعن المنتخب المصري فتبلغ قيمته التسويقية 197 مليونا و230 ألف يورو، ما يرجح كفة الفراعنة في لقاء الروس الذي سيستغل عاملي الأرض والجمهور في هذا اللقاء.

 

3- عدد المحترفين:

يتفوق المنتخب المصري على نظيره الروسي في عدد المحترفين، حيث تضم قائمته حوالي 15 لاعبًا، بينما تضم قائمة المنتخب الروسي لاعبين فقط.

ويمتلك الفراعنة فرصتين للصعود إلى دور الـ16 وهما:

1- (صعود أوروجواي ومصر) يشترط فوز الفراعنة على منتخبي روسيا والسعودية بجانب فوز أوروجواي على السعودية والتعادل على الأقل أمام روسيا.

2- (صعود روسيا ومصر) يشترط فوز الفراعنة على منتخبي روسيا والسعودية بنتائج ثقيلة، بجانب فوز أوروجواي على السعودية ثم الخسارة من روسيا وبذلك تتعادل الفرق في النقاط وتصعد روسيا ومصر بفارق الأهداف عن أوروجواي.

جدير بالذكر أن منتخب روسيا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن أوروجواي صاحبة نفس الرصيد من النقاط، ثم مصر ثالثًا يليه نظيره السعودي وكلاهما بدون نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز