عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مركز المنصورة: "محدش هيلوي دراع الحكومة"

رئيس مركز المنصورة: "محدش هيلوي دراع الحكومة"
رئيس مركز المنصورة: "محدش هيلوي دراع الحكومة"

الدقهلية - مي الكناني

تفاصيل إضراب 100 سائق بموقف طناح.. و16 أتوبيسًا لتعويض النقص



نظم سائقو خط طناح المنصورة، إضراب عن العمل، اليوم الثلاثاء، وتغيبوا عن الحضور للموقف، اعتراضًا على تسعيرة الركوب الجديدة، والمطالبة برفعها من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات وربع.

وقال اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز المنصورة، إنه تلقى معلومات بعزم مجموعة من السائقين التغيب عن العمل صباح اليوم، بهدف الضغط على المحافظة لرفع التعريفة المقررة.

وأضاف لـ "بوابة روزاليوسف"، أن 100 سائق امتنعوا عن العمل، وتغيبوا عن الحضور للموقف على خط المنصورة - طناح والعكس، وتدخلت رئاسة المركز سريعًا لمواجهة الإضراب، وتم إمداد الخط بـ 16 أتوبيس حمولة 30 فردا للعمل خاصة خلال وقت الذروة.

كما تم إمداد خط ميت على المنصورة بأتوبيسين، وأتوبيس واحد لخط بدين المنصورة، ومنية محلة الدمنة المنصورة، في محاولة للتغلب على تمرد السائقين، وإنقاذ مصالح المواطنين.

وأضاف، أنه تم تجهيز مجموعة أتوبيسات للعمل صباح غد الأربعاء، في حال استمرار الإضراب، بواقع 7 أتوبيسات بموقف طناح لنقل الطلبة للمنصورة، و3 بالمنصورة لإعادتهم لطناح، ووقت الذروة يتم التبديل بينهم، فيما تم تثبيت سيارات بدين وميت على بالموقف.

وأكد رأفت أن مباحث المرور جهزت مجموعة من أتوبيسات الرحلات، سيتم الدفع بهم في حال تطلب الأمر، فضلًا عن تجهيز 4 آخرين أمام مجلس المدينة احتياطيا، مؤكدًا أن رئاسة المركز نجحت في مواجهة إضراب السائقين، ونقل جميع المواطنين لمصالحهم ومنازلهم.

وأوضح أن هناك 1000 رخصة سير جاهزة بمكتبه، سيتم تشغيلهم في حال استمرار الإضراب، "محدش هيلوي دراع الحكومة، اللي مش عايز يشتغل هو حر، وهناخد الإجراءات القانونية ضده، وهتوصل لسحب الرخصة خالص".

واستكمل أن هناك 20 سائقًا أساسيًا بالموقف لم ينساقوا وراء دعوات الإضراب، والتقى بـ 5 من المضربين وطالبهم بالعودة للعمل أولًا، ثم تقديم التماس بزيادة الأجرة، ويتم دراسته وإقرار ما يحقق الصالح العام.

وأكد رئيس المركز أن إضراب السائقين وامتناعهم عن العمل لن يجدي، لكن يمكنهم العودة للعمل ثم عقد اجتماع لبحث مطالبهم، وتقديم التماس لمباحث المرور، والتي تجري تقييم للوضع على مستوى المحافظة خلال الأسبوع الجاري بكل مواقف السيارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز