عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل صحة الدقهلية يتفقد تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي بكوم النور

وكيل صحة الدقهلية يتفقد تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي بكوم النور
وكيل صحة الدقهلية يتفقد تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي بكوم النور

الدقهلية - مي الكناني

أجرى الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، زيارة لمركز طب الأسرة بكوم النور بمركز ميت غمر، اليوم الثلاثاء، وتفقد وحدة الغسيل الكلوي الجديدة، للوقوف على مدى جاهزيتها لبدء العمل بها لخدمة المرضى..



واطمأن على جميع التجهيزات الخاصة بالوحدة، وتجهيز محطة معالجة المياه، وكذلك قسم التعقيم والمغسلة، مؤكدًا أنه تم إمداد الوحدة بـ 20 مكينة غسيل كلوي، وسرير للمرضى، حيث ضم المكان ثلاثة قاعات، وتم توزيع الماكينات عليهم، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 10 ملايين جنيه، شملت أجهزة طبية وأعمال إنشائية وتشطيبات، ومحطة المياه الخاصة بالوحدة وتجهيزها بالمستلزمات المطلوبة للتشغيل.

 وأكد مكي أن مساهمات رجال المجتمع المدني بقرية كوم النور، هي الأساس في تنفيذ هذا العمل، مؤكدًا أن المديرية وفرت الطاقم الطبي من الأطباء والتمريض والفنيين لبدء التشغيل.
كما تفقد وكيل الوزارة التوسعات الجديدة التي تتم بمستشفى كلى ومسالك ميت غمر، وضمت محطة المعالجة الجديدة والتي تتسع حتى 40 ماكينة غسيل كلوي إضافية، لتصبح الطاقة الإجمالية للمستشفى تستوعب حتى 70 ماكينة غسيل كلوي.

وأعمال المدخل الجديد للمستشفى والمصعد الكهربائي الجديد، وتفقد وكيل الوزارة الاستقبال بعد التطوير ووحدة الإنعاش القلبي الرئوي، ووجه بأهمية الاستعداد التام لاستقبال جميع الحالات على مدار الساعة، كما راجع معدلات التردد بالعيادات الخارجية بعيادة الكلي وعيادة المسالك، وتلاحظ تجاوزها في بعض الأيام أكثر من 100 حالة.

وتفقد مكي الدور الثالث ووحدة الكلي الجديدة المجهزة لتسع حتى 26 ماكينة غسيل كلوي، والمكان الجديد المجهز لتقديم خدمة غسيل الكلى الطوارئ، وقاعة المؤتمرات الجديدة بالدور الرابع، وسكن الأطباء الجديد، وتم التوجيه بتجهيزه على أعلى مستوى، وفي نهاية الجولة وجه الدكتور سعد مكي الشكر لإدارة المستشفى على ما يقومون به من جهد لخدمة المرضى، مؤكدًا أن التوسعات تعد نقلة كبيرة في خدمة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز