عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آجر المجتهد لمنتخب الفراعنة

آجر المجتهد لمنتخب الفراعنة
آجر المجتهد لمنتخب الفراعنة

كتب - بوابة روز اليوسف

رغم الأداء المتميز والبطولي، لمنتخب الفراعنة، في الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل السلبي، وسط استحواز مصري على الكرة بنسبة 55%، في مقابل 45% للدب الروسي، فأن بداية الشوط الثاني شهدت مفاجأة محزنة بإختراق الهدف الأول شباك الشناوي حارس مرمى مصر المتميز.



الهدف الأول للدب الروسي، جاء في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بنيران مصرية صديقة، حيث حاول أحمد فتحي لاعب خط الدفاع تشتيت هجمة روسية إلا أن الكرة انحرفت بعد ارتطامها بقدمه مغيره مسارها إلى نقطه صعبه بجوار القائم، فلم يلحق بها الشناوي الذي كان قد أبعد الكرة عن مرماه قبل ثوان مع بداية الهجمة.

الهدف الأول الغير متوقع منح المنتخب الروسي قبلة الحياة، وضخ الحماس في عروقهم ليواصلوا الضغط على الدفاع المصري مستغلين قدراتهم البدنية والتمريرات المرتفعة، مستغلين ثغرات وأخطاء من الدفاع ليسجلوا الهدف الثاني ثم الثالث في دقائق معدودة.

المنتخب المصري سرعان ما استعاد سيطرته بأداء بطولي اسفرر عن الوصول لمرمى الدب الروسي في كرات عدة وهجمات منظمة غير أن الحظ لم يحالفه، حتى حاول صلاح إحراز هدف فكان أن تعامل معه دفاع روسيا بعنف فحصل المنتخب المصري على ضربة جزاء.

وكان الحكم الباراجواياني "انريكي كاسيرس" حاول التغاضي عن احتساب ضربة الجزاء، إلا أن المراقبين للمباراة اخطروه بأحقية المنتخب المصري، ليحرز محمد صلاح هدف مصر الأول في كأس العالم 2018.

غير أن الحكم ذاته تغاضى عن ضربة جزاء ثانية  كانت من حق المنتخب المصري، لصالح مروان محسن في الدقيقة 78.

المنتخب الروسي نجح في اقناص اخطاء دفاعية ليسجل ثلاثية في 15 دقيقة فقط، بدءًا من الدقيقة 47 واحرز الروس الهدف الثاني بعد تمريرة سحرية من ماريو فيرناندز من الناحية عرضية ليقابلها مهاجم الروس في المرمى.

واحرز اللاعب شيريتشيف الهدف الثالث وهدف الحسم بعد خطأ فادح من علي جبر الذي أخطأ تقدير كرة طولية من منتصف ملعب الدب الروسي لتمر الكرة منه بعد مراوغة من المهاجم الروسي الذي احرز الهدف الثالث.

غير أن نتيجة المباراة لا تنفي الإنجاز الذي حققه المنتخب المصري ، بالوصول إلى المونديال بعد 28 عاماً من الغياب، ليس الوصول فقط بل الأداء القوي والمشرف والندي مع منتخبات عالمية كأرجواي وروسيا.

وكان واصحاً تأثر محمد صلاح بإصابته التي حالت دون مشاركته في مبارات مصر وأرجواي التي حالف الحظ فيها ارجواي في الدقيقة الأخيرة ليحرزوا هدفهم الوحيد، بعد أداء مشرف لمصر.

ونجح منتخب مصر فر رفع علم مصر خفاق، وتقديم صورة مشرفة للكرة المصرية، لتكون مشاركته بداية للمنافسات العالمية، يمكن البناء عليها بالأستعداد للمونديال القادم وتلافي ما قد نكون وقعنا فيه من أخطاء ناجمة عن انعدام الخبرة.

وكما هو معلوم للمجتهد الذي يصيب آجران، وللمجتهد الذي لا يحالفه الحظ آجر الإجتهاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز